طريقة الاستعلام عن إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة

الجمعة 18 يونية 2021 | 11:48 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الرسمي خطوات الاستعلام عن إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، تسهيلا على ذوي الإعاقة من إدخال البيانات المطلوبة والحصول على الكارت الذكي" بطاقات الخدمات المتكاملة"؛ لذا نستعرض خلال السطور التالية طريقة الاستعلام عن إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة

يوجد على موقع وزارة التضامن الاجتماعي العديد من الخدمات والتي تتعلق ببرامج الحماية الاجتماعية مثل برنامج معاش تكافل وكرامة، طريقة التسجيل في مبادرة الأطراف صناعية، و

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي عبر الموقع الخاص بخدمات ذوي القدرات الخاصة، الاستعلام عبر أيقونة خاصة من الموقع، عن موقف بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال إدخال الرقم القومي للبطاقة الشخصية للشخص صاحب الطلب، الذي تم تسجيله على الموقع، وسيظهر لك هل صدرت موافقة الوزارة على إصدار البطاقة أو ما زال الطلب قيد الدراسة، أو تم رفض الطلب لعدم استيفاء الشروط وانطباقها.

خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي عبر عدة خطوات التسجيل في منظومة بطاقة الخدمات المتكاملة، وجاءت كالآتي:

- تسجيل الطلب من على الموقع المخصص من خلال الضغط هنا، مع التعهد من أن جميع البيانات التي قمت بملئها صحيحة.

- ملء النموذج بكل البيانات الأساسية مثل الأسم ومحل الإقامة ورقم بطاقة الرقم القومي والوظيفة، بعدها سيتم حفظ الطلب والحصول على رقم الطلب الذي ستقوم باستخدامه لاحقا في الاستعلام عن موقف الطلب.

- بعد نهاية خطوة تسجيل البيانات، ستأتي خطوة ظهور عنوان لأقرب مركز تأهيل الذي سيقوم صاحب الطلب بالخضوع للكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب لمركز التأهيل.

- بعد الدخول لأيقونة الاستعلام عن رقم الطلب، ووجد صاحب الطلب أنه تم قبول الطلب، يقوم بحجز موعدا من خلال أيقونة الحجز بالبوابة، والتوجه إلى مكتب التأهيل ومعه الأوراق والمستندات لتسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

- بعد تقديم الأوراق، سيتم بناء عليها وبناء على الكشف الوظائفي الذي خضع له الشخص تحديد درجة ونوع الإعاقة، وعليه تحديد معايير الاستحقاق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

المرحلة الثانية بطاقات الخدمات المتكاملة

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أخبارا عن فتح المرحلة الثانية بطاقات الخدمات المتكاملة، الأمر الذي من خلاله أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، أن المرحلة الثانية لبطاقات الخدمات المتكاملة تُفتح قريبا.

اقرأ أيضا