الصحة توجه رسالة هامة للمدخنين بشأن كورونا

الاثنين 19 ابريل 2021 | 09:18 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ارتفاعا ملحوظا في أعداد مصابي فيروس كورونا بالتزامن مع شهر رمضان، وكذلك فصل الربيع، وناشدت الوزارة المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، ووجهت الوزارة رسالة عاجلة للمواطنين خاصة المدخنين بشأن فيروس كورونا، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين.

وقالت الوزارة في منشور توعوى لها، إن التدخين قد يزيد من احتمالات التعرض لمضاعفات خطيرة عند الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن المدخن مقارنة بغير المدخن تزيد احتمالات تدهور حالته الصحية حال الإصابة بعدوى فيروس كورونا، بما في ذلك دخول العناية المركزة والحاجة إلى التنفس الصناعي.

ونصحت الوزارة المواطنين بضرورة الإقلاع عن التدخين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان والتقليل من العزومات والتجمعات العائلية والزيارات وارتداء الكمامات حتى في وجود تجمعات عائلية ضرورية، لافتا إلى أهمية التقليل من السكريات واتباع نظام غذائي صحي لتقوية الجهاز المناعي للجسم ويصبح قادرا على مواجهة فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية.

وقدمت الوزارة روشتة غذائية للمواطنين لتقوية المناعة خلال شهر رمضان والتي جاءت على النحو التالي، لا بد من شرب كمية كافية من المياه من الإفطار وحتى السحور وتجنب اللحوم المصنعة لأنها مليئة بالدهون والملح.

وتابعت الوزارة في روشتها الغذائية أن لا بد من تناول كميات معتدلة من الدهون والزيوت وتناول الأطعمة الطازجة طيلة الشهر وتناول كميات قليلة من الملح والسكريات، وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، مطمئنة المواطنين من الأعراض الجانبية للقاح وقالت إنها لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب وتزول من تلقاء نفسها.

اقرأ أيضا