توخيل يعلن بأنه ضد إساءات مواقع التواصل.. ويكشف نقطة قوة كريستال بالاس

الجمعة 09 ابريل 2021 | 02:20 مساءً
كتب : أحمد عصام

تحدث توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، في المؤتمر الصحفي، حول مباراة فريقه غدا أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأ توخيل، حديثه عمّا يحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهل يجب أن يكون لتشيلسي موقف من ذلك: "ليس من واجبي أن أنصح، لكني أؤيد بوضوح أي اجراء ضد الإساءة على مواقع التواصل الاجتماعي".

‏وعن الحد من الإساءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أثق في أن النادي سيتخذ الإجراءات اللازمة. هذا كل ما لدي لأقوله. وسائل التواصل أصبحت مصدر قلق لأنها تؤثر على أي شخص يواجه تعليقات سيئة - بما في ذلك الصحف."

‏وتابع توخيل: "أنا لست من أكبر المحبين لمواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "تفتح الباب أمام الإساءة وأيضًا للتعليقات الإيجابية بالطبع. أحاول أن أتجنبها تمامًا لأنه لا يمكنك أن لا تتأثر بها. نحن نقلل من تأثيرها علينا والوقت الذي نقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي. أنا لست من أكبر المعجبين، ولست من المتابعين لها. إنها مصدر قلق للمجتمع".

‏وبسؤاله هل أنت قلق بشأن لاعبيك من مواقع التواصل أجاب: "يصبح مصدر قلق لأنه يؤثر على أي شخص. لا يمكن لأي شخص ألا يتأثر بالتعليقات، سواء في الصحف أو بالحديث أو وسائل التواصل الاجتماعي. تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للناس فرصة كبيرة لإعطاء تعليقات دون اسم أو هوية وراءها".

‏وعن مباراة الغد: "كريستال بالاس فريق بدني مع لاعبين قويين في المقدمة نحتاج إلى الاعتناء بهما. إنه لمن دواعي سروري أن أكون على الخط مع هودجسون على الجانب الآخر هذا يعني الكثير سنفعل كل ما في وسعنا للتغلب عليهم لكننا نتوقع مباراة صعبة خارج الديار".

‏وبسؤاله عن رأيه حول روي هودسون مدرب كريستال بالاس: "قابلته مرة واحدة منذ سنوات، رجل نبيل ومنفتح لتبادل خبرته في التدريب. فريقه هادئ وخبير وصلب للغاية".

‏وأتم توخيل حديثه عن اللاعبين الإنجليز: "لديهم القدرة ليكون لهم مستقبل طويل في النادي".

موسيماني يدير مباراة الأهلي وسيمبا بطريقة "حنفي هتنزل المرادي أم اتقي شر الحليم"؟

ماذا يحتاج الأهلي من مباراة سيمبا التنزاني؟ 5 نقاط تكشف المطلوب