غدًا.. التحقيق في إهانة أستاذ بجامعة القاهرة للمجلس الأعلى للإعلام

الاحد 28 مارس 2021 | 11:38 مساءً
كتب : علي عرفات

تبدأ نيابة استئناف القاهرة غدًا الإثنين، بالتحقيق مع الدكتور أيمن ندا، عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، تنفيذا لأمر النائب العام بالتحقيق في واقعة إهانته للمجلس الأعلى للإعلام.

كان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، قد أمر بالتحقيق في البلاغ المقدم من "رئيس المجلس الأعلى للإعلام"، ضد عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون "بكلية الإعلام بجامعة القاهرة"، لإذاعته منشورات عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت إهانة للمجلس وسبًّا وقذفًا لرئيسه وأعضائه خرجت عن حدود النقد المباح.

لم يتذكر شيئا.. تفاصيل الحالة الصحية لـ سائق السيارة النقل في حادث طريق الجلالة

وفي سياق أخر، كشفت مصادر أمنية، تفاصيل جديدة في حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل على طريق الجلالة الصحراوي، حيث تبين أن سائق السيارة النقل يدعى فريد علي السيد، 45 سنة من محافظة الإسماعيلية، وتعرض لإصابة بكسور متفرقة في الجسد نتيجة الحادث، وجرى نقله إلى المستشفى للعلاج.

وأضافت، أن سائق السيارة النقل وصل إلى المستشفى وهو فاقد الوعي، وبعد إفاقته أكد أنه لا يعرف ماحدث ولا يتذكر شيئا ربما من هول صدمة الحادث.

وأوضحت المصادر أن التصادم تسبب في انفجار السيارة الملاكي واحتراقها بالكامل، بالإضافة إلى انقلاب السيارة النقل، وعقب وقوع الحادث، دفعت أدارة مرور السويس بـ 4 سيارات مطافي إلى مكان الحادث بطريق الجلالة اتجاه الزعفرانة، وجرت السيطرة على النيران وعودة حركة المرور بالطريق، وتم انتشال جثة الفتاة المتفحمة بالكامل من داخل السيارة الملاكي.

وكشف صديق مقرب من الفتاة التي لقت مصرعها اليوم الأحد، بطريق الجلالة الصحراوي، أنها علمت من الطبيب المعالج لها أنها اصيبت بالسرطان، قائلًا: "ممكن تكون مش مركزة في السواقة، خصوصًا أنها خرجت من عند الدكتور واكتشفت إنها مصابة بـ"كانسر"، ولو كانت عايزة تنتحر مش هتفكر في الموته البشعة دي، وأكيد و الدليل أنها تفادت عربيات كتير و هية ماشية".

تصدر حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل على طريق الجلالة الصحراوي، اليوم الأحد، تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبر هاشتاج "طريق الجلالة"، بعد ساعات من وقوع الحادث.

وفي السياق، علَّق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى نقل بطريق الجلالة الصحرواي، نتيجة سير الأولى عكس الاتجاه بسرعة جنونية، ما أدى إلى احتراقها ووفاة سائقتها، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وقال "ساويرس": "مشهد انتحاري لفتاة صغيرة يقال إن أهلها توفوا في حادثة سيارة قادت سيارتها في عكس الطريق فى الجلالة إلى الاصطدام والموت، شيء لا يصدق".

أول صورة لفتاة حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل في طريق الجلالة.. شاهد

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل جديدة بشان حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل في طريق الجلالة الصحراوي، حيث تبين أن الفتاة تفحمت جثتها بالكامل، نتيجة اشتعال سيارتها جراء الحادث، واحتراق السيارة بالكامل.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثمان الفتاة، وتفريغ جميع الكاميرات الموجودة على طريق الجلالة، التي تواجدت عليه السيارة للبحث عن أي صور جرى التقاطها للسيارة قبل احتراقها، لمعرفة أرقام لوحاتها، ومن ثم معرفة هوية صاحبتها.

وفي وقت سابق، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق اشتعال سيارة ملاكي بعدما كانت تقودها صاحبتها بسرعة كبيرة على طريق الجلالة الصحراوي.

احتراق سيارة ملاكي على طريق الجلالة

وكشفت الفيديوهات المتداولة بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل، بعدما كانت تسير الأولى عكس الاتجاه بسرعة كبيرة بينما يقوم أحد المواطنين في الطريق الآخر بتصويرها، ليظهر في الفيديو لحظة اصطدام السيارة الملاكي بسيارة نقل ما أدى إلى احتراق السيارتين.

حادث تصادم سيارة ملاكي بنقل على طريق الجلالة

وانتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة الأمنية، إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على الحريق الذي نشب نتيجة الحادث، وجار فحص الواقعة والتحقيق فيها للوقوف على ملابساتها.