أبرز قفشات الفنان محيي إسماعيل بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقيه (فيديو)

السبت 27 مارس 2021 | 09:55 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

داعب الفنان الكبير محي إسماعيل جمهوره، خلال حفل تكريمه الذى أقيم ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذى تم في معبد الكرنك.

كانت أولى «قفشات» محي إسماعيل، التى ألقى بها على الجمهور، حين ظهر وهو يرتدي جلبابا نيلي اللون، وسأله محمود حميدة عن سبب ارتدائه الجلباب فقال «انا جبت البدلة معايا، بس بعد ما جيت بيها الأقصر، لقيت نفسي نسيت البنطلون».

اما الدعابة الثانية حينما التف عليه الجمهور عقب نهاية حفل الافتتاح، فقال لهم «اللى عاوز يتصور معايا يدفع 100 دولار».

يذكر أن الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تضم 4 مسابقات، تعلن خلال حفل الافتتاح، بالإضافة إلى أعضاء لجان التحكيم، التي تضم كلا من:

إسماعيل فروغي مخرج من المغرب، والمخرج سعيد حامد من السودان/ مصر، وصفي الدين محمود منتج من مصر.

ولجنة تحكيم الدياسبورا تتكون من: كانلي أفولايان مخرج من نيجيريا، وجيمي جون لوي ممثل أمريكي، ومجدي أحمد علي مخرج من مصر.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة فتتكون من: طلال عفيفي منتج، سلام زاماليجيري مخرج من بوركينافاسو، هبة عثمان مونتيرة من مصر.

ولجنة تحكيم النقاد الدولية فيبرسي تتكون من: الناقد أحمد شوقي من مصر، والناقدة يلينا روبا شفشسكا من أوكرانيا، وبيلاجي انجونانا من الكاميرون.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة، وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة ودعم من وزارة السياحة والآثار بقيادة الدكتور خالد العناني، ووزارة الخارجية السفير حمدي لوزه، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين، وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة.

وكان قد أعلن المهرجان في وقت سابق عن تكريم المخرج علي عبد الخالق، والفنان القدير سمير صبري والنجم محيي إسماعيل والمخرج شيخ عمر سيسكو وتكريم السينما السودانية.