احذروا.. هاني الناظر يفجر مفاجأة صادمة عن كريمات البشرة

الخميس 25 مارس 2021 | 01:18 مساءً
كتب : رحاب الخولى

يحل علينا فصل الصيف بعد أسابيع قليلة، وتتخوف كل فتاة من التعرض لأشعة الشمس نهارا نظرا لتغيير لون البشرة وإسمرارها بفعل الحرارة المرتفعة، لذا تلجأ كل فتاة أن يكون بحقيبتها كريم خاص لتفتيح البشرة وتشتريه بدون وصفة طبية، الأمر الذي حذر منه أطباء الجلدية في مصر.

وكتب الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك منشورا كشف فيه حقيقة تفتيح البشرة بالكريمات، قائلا: إن غالبية لون بشرتنا إحنا المصريين اللون القمحي علشان كدة كطبيب أمراض جلدية عاوز أنصح البنات والسيدات بلاش نجري ورا أوهام".

وتابع: كريمات تفتيح البشرة ممكن تغير لون جلدنا ويصبح أبيض فهذا لن يحدث ولازم نعرف إن هذه الكريمات هي مركبات دوائية تستخدم لعلاج مشكلات تصبغات الجلد الناتجة عن إصابات مرضية وإن الإفراط العشوائي في استخدامها له آثار جانبية ..أخيرا اللون القمحي نعمة من عند ربنا حافظوا عليها".

وهناك أصناف لجميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية أو المتوسطة، ولكن هذه الأنواع لها أضرار كبيرة على البشرة، حيث تعمل كريمات تفتيح البشرة عن طريق تقليل إنتاج الميلانين في الجلد، وبالتالي تقليل البقع والحصول على بشرة أفتح، ولكنها لها أضرار كبيرة على البشرة وخاصة عند استخدامها في فصل الصيف مع التعرض الكثير لأشعة الشمس.

اقرأ أيضا