مستجدات موعد فتح الطيران السعودي الجديد

السبت 20 مارس 2021 | 10:04 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

موعد فتح الطيران السعودي، ارتفعت معدلات

البحث عبر مؤشر جوجل عن آخر مستجدات فتح الطيران السعودي، لذا تحرص وسائل الإعلام المسموعة والمرئية على إخبار المواطنين بكل ماهو جديد في عالم الطيران السعودي.

فتح مطارات السعودية أكد مصدر بوزارة الطيران المدني، خلال تلك اللحظة لم يستجد أي تعديلات جديدة على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021، مشيرا إلى أن الموعد الأخير لن يكون قبل النصف الثاني من شهر مايو المقبل، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية بفتح كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية السعودية بشكل كامل أمام الرحلات الدولية بداية من يوم 17 مايو المقبل.

موعد فتح الطيران السعودي

وأضاف المصدر، أن القرار السعودي الخاص ببدء استقبال المطارات السعودية لكافة الرحلات الدولية بداية من 17 مايو المقبل لا يعني بالضرورة أن هذا التاريخ سيكون موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث إن مصر لها وضعية خاصة كونها من ضمن الـ20 دولة التي علقت المملكة العربية السعودية دخول مواطنيها لأراضيها منذ فبراير الماضي، وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية لوزارة الصحة السعودية للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، خاصة بعد ظهور سلالة متحورة من الفيروس ببعض الدول، ما يعني ضرورة موافقة وزارة الصحة السعودية على استئناف رحلات الطيران لمصر، وفقا للوضع الوبائي للفيروس بمصر .

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

ذكر المصدر أنه بنسبة كبيرة لن يتم تأجيل موعد فتح الطيران السعودي خاصة أن المملكة العربية السعودية اتخذت إجراءات احترازية بشأن عدوى فيروس كورونا، و بمجرد قيام المملكة العربية السعودية، برفع حظر سفر المواطنين المصريين لاراضيها وتحديد موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية فسيتم استئناف الرحلات المجدولة بين الدولتين والعمل على زيادات؛ لنقل الأعداد الكبيرة من العمالة المصرية الراغبة في العودة للمملكة.

وشدد المصدر، على أن الوزارة وشركات الطيران العاملة في مصر، تتلقى يوميًا مئات الاستفسارات من العاملين المصريين بالسعودية، الذين ينتظرون موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية حتى يعودوا إلى أعمالهم، خاصة أن مواعيد حجز سفرهم للمملكة كانت خلال شهر فبراير الماضي.

وأشار إلى أنه تم التأكيد لهم أن تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ليس قرارًا مصريًا، وأن شركات الطيران المصرية جاهزة لنقل كافة العاملين فور استئناف الرحلات.

وأوضح أن حركة الطيران بين مصر والسعودية لم تنقطع منذ إصدار المملكة قرارها بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها بداية من يوم 3 فبراير الماضي، حيث إن شركات الطيران المصرية تسير رحلات يومية إلي السعودية لنقل الفئات المستثناة المسموح سفرهم من مصر للمملكة العربية السعودية وهم المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والمواطنين السعوديين والدبلوماسيين.

ولفت إلى أن شركة مصر للطيران تسير حاليًا نحو 6 رحلات يومية إلي المدن السعودية «جدة، الرياض، القصيم، الدمام، والمدينة المنورة»؛ لنقل الفئات المستثناة، وتنقل خلال مرحلة عودتها أيًا من الجنسيات المتواجدة بالسعودية والراغبة في السفر لمصر.

اقرأ أيضا