الثامنة صباحا.. تعرف على مواعيد وأماكن تطعيم الأطفال

الخميس 25 فبراير 2021 | 10:53 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

كشف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، تفاصيل حملة الوزارة الأخيرة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي كانت قد أعلنتها وزارة الصحة المصرية.

وقال عيد، في تصريحات لقناة سي بي سي، ببرنامج من مصر أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تجوب كل محافظات الجمهورية.

تطعيم

تطعيم

وأضاف عيد أنه تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، متابعا أنها خلال الفترة من الأحد الموافق 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس.

تطعيم

موانع التطعيم

_ الأطفال أصحاب أمراض نقص المناعة الأولية.

_ الأطفال الذي يعالجون بالكيماوي والسرطان.

_ أصحاب درجة الحرارة.

تطعيم

وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

تطعيم

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

وأشار مجاهد إلى أن التطعيم في القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًا إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

تطعيم

اقرأ أيضا