نزار الفارس يرفع دعوة قضائية ضد رانيا يوسف

السبت 06 فبراير 2021 | 11:29 مساءً
كتب : رضوى بسام

رفع الإعلامي العراقي نزار الفارس دعوة قضائية ضد الفنانة رانيا يوسف وذلك بعد رفعها دعوة قضائية ضده تتهمه فيها بتزييف الحقائق والتشهير عقب حلقتها معه التي أثارت الجدل على مدار الأسابيع الماضية.

حيث كلف مستشاره القانوني المستشار هيثم عباس بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد رانيا بعد اتهامه باقتطاع أجزاء من حلقتها في برنامج "مع الفارس".

جاء في البيان الصحفي: "كما يعلم الجميع لقد قام الإعلامي نزار الفارس بإستضافة الفنانة رانيا يوسف ببرنامجه "مع الفارس" الذي يتم إذا على قناة الرشيد" العراقية، انتقل الإعلامي نزار الفارس وفريق عمله إلى القاهرة بعد أن نسقت لهم الفنانة مكان التصوير داخل أحد ارقى فنادق القاهرة وعند التحضير للتصوير أبدت الفنانة المصرية الموافقة الكاملة على كافة الأسئلة إلا سؤال واحد فقط يتعلق بحياتها الشخصية وهو ما احترمه الإعلامى نزار الفارس و بالفعل تم تصوير الحلقة وعقب انتهائها أبدت الفنانة سعادتها بالعمل والحوار وطلبت حضورها إلى بغداد فى أقرب فرصة".

أضاف: "سريعًا تبدل الحال وفوجئ الإعلامى نزار الفارس بهجوم الفنانة المصرية على شخصه والنيل من مهنيته وكان هذا ناتج عما تعرضت له الفنانة رانيا يوسف من هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي وإقامة العديد من الدعاوى القضائية ضدها وهو أمر ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالإعلامى نزار الفارس وإن ما تتعرض له الفنانة المصرية ردًا على إجاباتها فى أثناء الحوار".

تابع: "تمادت الفنانة المصرية رانيا يوسف وألصقت بالإعلامى نزار الفارس إتهام بأنه أقتص أجزاء من الحوار وقام بتجميع تلك المقاطع لتغيير معنى ماقالته أو ماقصدته الفنانة رانيا يوسف وهو أمور أن صحت فى حق الإعلامى نزار الفارس لباتت جريمة شرف إعلامية و تخالف كل المواثيق وأخلاقيات المهنة ولكن حقيقية الأمر أن السيد الإعلامى نزار الفارس لم يرتكب ثمة خطأ فى حق الفنانة رانيا يوسف ولم يتم اقتطاع أى جزء من الحوار نهائيًا بل على العكس حين طلبت الفنانة رانيا يوسف حذف سؤال الحجاب وردها عليه تم الاستجابة لها حرصًا عليها ولما تعرضت له من هجوم".

واختتم البيان: "نظرًا لما بدر من الفنانة رانيا يوسف وهجومها المستمر على شخص الإعلامى نزار الفارس وما ترتب عليه من أضرار مادية وأدبية جسيمة قد طالته فلم يجد أمامه سوى اللجوء إلى القضاء المصرى لإقتضاء حقه القانونى وسوف يقدم كافة المستندات أمامه للفصل فى صحة ما تدعيه الفنانة رانيا يوسف".

من الجدير بالذكر أن حلت رانيا يوسف ضيفة في برنامج "مع الفارس" في أول يناير الماضي، وكان لها العديد من التصريحات الجريئة عن إطلالاتها والحجاب، وتسببت هذه التصريحات في تقديم أحد المحامين ويدعى أشرف ناجي، بلاغًا ضدها وأصدرت النيابة قرارًا بإحالة البلاغ للمحاكمة، وحددت جلسة 21 فبراير المقبل لموعد الجلسة الأولى.