قوانين السفر تهدد أندية البريميرليج بخسارة نجومها

الاحد 31 يناير 2021 | 01:13 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكدت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مهددة بخسارة نجومها الدوليين، بسبب قوانين السفر في بريطانيا.

وأضافت التقارير أن القلق أصاب أندية البريميرليج بسبب احتمالية خسارة نجومها الدوليين لمدة 10 أيام في الحجر الصحي، عقب المشاركة مع منتخباتهم في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وتنص قوانين السفر في بريطانيا على أن أي شخص عائد من بلدان "القائمة الحمراء" صاحبة معدلات الإصابة المرتفعة بفيروس كورونا، بما في ذلك البرتغال وأمريكا الجنوبية، يجب أن يقضي عشرة أيام في الحجر الصحي بفندق المطار.

وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يحكم حتى الآن إذا كانت أندية البريميرليج تستطيع منع لاعبي أمريكا الجنوبية والبرتغاليين من المشاركة في تصفيات كأس العالم المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل.

وأوضحت أن رؤساء الكرة العالمية سيجرون محادثات مع مسؤولي أمريكا الجنوبية والبرتغاليين، قبل اتخاذ قرار بشأن قدرة الأندية على الاحتفاظ بنجومها وعدم الذهاب إلى المشاركات الدولية.

وذكرت أن الفيفا عدل لوائحه في العام الماضي للسماح للأندية بمنع اللاعبين من الانضمام إلى منتخبات بلدانهم في المباريات الدولية، إذا كانت هناك فترة إلزامية للحجر الصحي لمدة خمسة أيام على الأقل عند العودة إلى النادي.

الأهلي يؤكد جاهزية "الشحات" للدحيل.. وننتظر سيطرة جماهيرنا

الأهلي في المونديال| تعرف على تطورات إصابة محمد هاني

اقرأ أيضا