الصحة العالمية تكشف تفاصيل هامه عن الأعراض الأكثر شيوعا لكورونا

الثلاثاء 19 يناير 2021 | 09:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت ميليتا فوينوفيتش ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، انه ما زال فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 94 مليونًا حول العالم يثير التساؤلات، حول العدوى ومدة الإصابة وغيرها.

وأضافت فوينوفيتش، إلى ان عدد الأيام التي يظل فيها المصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ناقلًا للعدوى حوال من 8 إلى 9 ايام من ظهور الأعراض المعروفة للفيروس، وفقا لما صرحت به لصحيفة "ديلي ميل البريطانية.

وأفادت فوينوفيتش، بأن معظم المرضى يصبحون معديين في غضون 8-9 أيام فقط من ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد عليهم، والتي من أبرزها فقدان حاسة التذوق والشم.

واكدت فوينوفيتش، بأن يمكن لهذه الفترة المعدية ان تطول أكثر بالنسبة للحالات الأكثر خطورة، لذا فعليهم تجنب التعامل مع الآخرين خلال 14 يوما الإصابة، وحتى اختفاء أعراض فيروس كورونا تماما.

ويذكر أن الأعراض الأكثر شيوعًا لعدوى فيروس كورونا كوفيد 19 هي الحمّى والسعال الجاف والإرهاق، أما الأعراض الأقل شيوعًا فهي آلام وأوجاع والتهاب الحلق و إسهال والتهاب الملتحمة وصداع وفقدان حاسة التذوق أو الشم وطفح جلدي، أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين.

وبالنسبة للأعراض الخطيرة لفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 هي صعوبة أو ضيق في التنفس وألم وضغط في الصدر وفقدان القدرة على الكلام أو الحركة.

اقرأ أيضا