ضبط أمين شرطة "مفصول" و5 أخرين لسرقتهم 6 ملايين جنيه

السبت 16 يناير 2021 | 04:11 مساءً
كتب : علي عرفات

نجحت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة البساتين، في إلقاء القبض على 6 أشخاص، من بينهم أمين شرطة مفصول، بتهمة سرقة 6 ملايين جنيه من مواطن بمنطقة البساتين جنوب محافظة القاهرة.

البداية كانت عندما ورد بلاغ لرئيس مباحث قسم شرطة البساتين من أحد المواطنين، يفيد باستدراج 6 أشخاص بحجة مساعدته في تغيير مبلغ قدر بـ6 ملايين للعملة الصعبة، وفور وصوله للمكان المتفق عليه بنطاق دائرة القسم، أوهموه أنهم ضباط بجهة سيادية على غير الحقيقة وقاموا بالاستيلاء على المبلغ الذي بحوزته ولاذوا بالفرار.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "فارس.ج"، و"محمد.ر"، أمين شرطة مفصول، بالاشتراك مع 4 آخرين، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القيض على المتهمين سالفي الذكر، وجار التحقيق معهم حول الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

وفي سياق اخر، أمرت النيابة العامة بحلوان، بالتصريح بدفن جثة عامل انتحر عقب علمه بإيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، داخل مستشفى حلوان العام، بعد عرض الجثة على مصلحة الطب الشرعي.

وكشفت التحقيقات أن المتوفي تم احتجازه داخل العزل بمستشفى حلوان العام، منذ 3 أيام، للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، إلا أنه جاءت نتيجة التحاليل بإيجابية إصابته، فدخل في حالة نفسية سيئة دفعته لمغافلة العاملين بالمستشفى وإلقاء نفسه من الطابق الخامس.

البداية كانت عندما تلقى المقدم محمد السيسي، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، إشارة من مستشفى حلوان العام، مفاده انتحار مريض كورونا بإلقاء نفسه من الطابق الخامس بالمستشفى.

وبالانتقال والفحص عثر على جثة المدعو "أسامة محمود بليغ"، 46 سنة، ومقيم بالجمالية.

وكشفت التحريات الأولية أن الضحية فور علمه بإيجابية إصابته بفيروس كورونا دخل في حالة هستيرية وقام بإلقاء نفسه من الطابق الخامس بالمستشفى.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

إقرأ ايضًا..

حبس شخصين لاتهامهما بسرقة محل في مصر الجديدة

بالأسماء.. تسمم 9 أشخاص من أسرة واحدة بعد تناولهم وجبة سمك في بني سويف