وداعًا يوم الخميس.. 2020 سنة القضاء على سما المصري

الخميس 31 ديسمبر 2020 | 10:02 صباحاً
كتب : علي عرفات

مع بداية العام الجديد، لا ينس أحدًا القضية التي أثارت الراى العام خلال 2020، حيث استخدمت فيها "المجني" وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة للتحريض على الفسق والفجور والتعدى على القسم الأسرية.

أصدرت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، في وقت سابق، حكمها بإلغاء حبس "سما المصرى" سنتين وإلزامها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه غرامة، والاكتفاء بحبسها سنة والغرامة 100 جنيه، لاتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع المصري.

خلال جلسة الحكم، دخلت سما المصري في نوبة بكاء داخل القفص مرددة: "انا مظلومة"، وترافع المحامي اشرف ناجي دفاع سما المصري، امام هيئة المحكمة والذي طالب بإلغاء الحكم الصادر من محكمة أول درجة لسابقة الفصل فيه.

اكد اشرف ناجي، دفاع سما المصري، أن الطعن أمام محكمة النقض هو المسلك القانوني الوحيد للطعن علي حكم الحبس والغرامة الصادر اليوم من محكمة مستأنف الاقتصادية.

وأوضح دفاع سما المصري، أنه سيتقدم بالطعن امام محكمة النقض من أجل الغاء حكم حبس موكلته سنة وتغريمها 100 جنيه أو تخفيفه.

كان النائب العام أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعالا فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، قبلت استئناف سما المصري على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، في القضية الثانية والمتهمة فيها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، والقضاء بحبسها 6 أشهر وإلغاء الغرامة الموقعة.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمة سامية أحمد عطية وشهرتها "سما المصري"، قامت في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة قذفت المجنى عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها "ريهام سعيد" بأن أسندت لها أمورا لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعنًا فى عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب" على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تضمن أمر الإحالة بأنها سبت بطريق التليفون المجنى عليها "ريهام سعيد" بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة فى العرض، بأن ظهرت فى مقطع مصور وجهت فيه إليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق "الواتس اب" على النحو المبين بالتحقيقات واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وذلك بأن ظهرت بمقطع مُصور مخالفا وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق "الواتس اب".

حبس سما المصري عامين في التحريض على الفسق والفجور وتغريمها 300 ألف جنيه

وعلى غرار القضية الإولى لـ سما المصري اتهمت فى قضية قضية اخرى قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بقبول استئناف سما المصري وتخفيف حبسها من 3 سنوات إلى سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة الشرطية سنتين بتهمة التحريض على الدعارة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن – وشهرتها سما المصري – نشرت صورا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

واتهمتها النيابة في بيان لها، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.

إقرأ أيضًا..

شاهد.. احتفالات المصريين برأس السنة الميلادية بشبرا (صور)

اغتصاب تحت التهديد.. جنايات المنصورة تقضي بحبس سائق خطف طفلة بالدقهلية