"ورشة عمل بأكاديمية الشرطة بعنوان "دور الجهاز الحكومي فى مواجهة مخطط إسقاط الدولة

الجمعة 25 ديسمبر 2020 | 12:41 مساءً
كتب : علي عرفات

نظم مركز البحوث بأكاديمية الشرطة ورشة عمل تدريبية لعدد من العاملين بالقطاع الحكومى تحت عنوان (دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة)، بمشاركة نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين وبحضور عدد من العاملين بالوزارة والجهات المختلفة بالدولة.

حيث ناقشت الورشة التدريبية على مدار أيام انعقادها عدداً من الموضوعات المتصلة بالأمن القومى.

وأسفرت المناقشات خلال ورشة العمل عن عدد من النتائج، ومن أبرزها نجاح جهود الدولة المصرية فى مواجهة مخططات هدمها وإسقاطها من الداخل وإحتواء الآثار السلبية لتلك المخططات والنهوض بالوعى لدى المواطنين.

وفى ختام الفعاليات قام المشاركون بجولة تفقدية داخل الأكاديمية تعرفوا خلالها على أهم المنشآت التدريبية والتعليمية، وكان لتلك الفعاليات أصداء إيجابية فى نفوس المشاركين.

وفي سياق أخر، كشف الدكتور طه عبد الحميد، استشاري أمراض الصدر، تفاصيل جديدة بشأن تأثير المضادات الحيوية على فيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث قال، إن الإفراط في تناول المضادات الحيوية، وسط أزمة وباء كورنا، تتسبب في مشاكل صحية كبيرة وخاصة للمرضى الذين يعانون من عدم انتظام وظائف الكلى والكبد.

وأضاف "عبد الحميد" خلال مكالمة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الإفراط في تناول المضادات الحيوية يسبب مشاكل وإحباط في وظائف كريات الدم الحمراء والبيضاء مشيرا إلى أن، "الفيروسات ملهاش مضادات حيوية ومش مضادة لكورونا".

وحذر استشاري أمراض الصدر، من تناول أية مضاد حيوي، دون استشارة طبية ، موضحا أن لكل حالة مرضية نسبة معينة من المضاد الحيوي، المناسب لها مؤكدا أن المضادات الحيوية، يتسبب في "أنيميا"، وضعف المناعة، لأن تسبب خلل في الغدد اللمفاوية، والتي تساعد في مقاومة الميكروبات والفيروسات.

أوضح الدكتور طه عبد الحميد، استشاري أمراض الصدر، أن المضادات الحيوية التي تؤخذ في بروتوكول علاج كورونا، تكون للتخلص من الميكروبات، التي تضر بأجهزة التنفس.

إقرأ أيضًا..

بطريقة غير متوقعة.. رجل يصور ابنة زوجته أثناء استحمامها لمدة 3 سنوات

10 سيارات إطفاء لإخماد حريق نادي نقابة المهندسين والمعاينة تكشف السبب