بسبب الأسماك.. النيابة تحقق فى إصابة 13 شخص بحالة تسمم بالعياط

السبت 21 نوفمبر 2020 | 04:06 مساءً
كتب : علي عرفات

تحقق النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم السبت، فى واقعة تسمم 13 شخص بعد تناولهم وجبة أسماك مملحة فاسدة بمركز العياط بجنوب الجيزة، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية اخطارًا من المستشفى العام بالعياط، بوصول 13 شخص مشتبه فى إصابتهم بحالة تسمم، تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة لمباشرة التحقيقات.

إقرأ أيضًا.. عامل ينهي حياة نقاش بـ"التنر" في كرداسة

وفي السياق، لفظ "نقاش" أنفاسه الأخيرة "حرقًا" بعدما ألقى عليه عامل زجاجة مملوءة بـ"تنر"، حيث لحقت به جروح بالغة فارق على إثرها الحياة، داخل منزل المجني عليه في كرداسة بمحافظة الجيزة.

وحضر جيران المجني عليه على صرخات زوجته "أحضروا البطاطين"، ووقاموا بلفها حول جسده، بينما دخل غيبوبة كاملة لشدة الإصابات وتبعها وفاته.

أفادت تحريات الأجهزة الأمنية بأن عاملًا تشاجر مع نقاش بسبب وجود خلافات مالية بينهما فقرر الانتقام منه فأعد زجاجة "تنر" اشتراها من الموان، وخلال مطالبة المتهم للنقاش بأجرته؛ دب بينهما خلافًا، فألقى المتهم على المجني عليه المادة الحارقة التي أمسكت بملابسه وانتشرت في جسده بسبب وجود سيجارة في يد الضحية، ما أسفر عن مصرعه حرقا.

تمكنت المباحث تحت إشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من القبض على المتهم وبسؤاله، قال: "كنت عايز أخد حقي عشان ضربني قدام الناس لما طلبت منه أن يعطيني أجرتي اللي متأخرة عنده من أيام".

من جانبها، اقتادت أجهزة الأمن المتهم وألقت القبض عليه بتهمة القتل العمد، وأحيل إلى النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

كان اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تلقى إخطارا من مركز شرطة كرداسة، يفيد بورود بلاغا يفيد مصرع شاب نتيجة إصابته بحروق متفرقة بأنحاء جسده، حيث جرى نقله إلى المستشفى في محاولة لإسعافه، إلا أنه فارق الحياة.

وأفادت التحريات التي باشرها العميد علاء فتحي رئيس مباحث قطاع أكتوبر أن عاملًا وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات بينه وبين الضحية، حيث ألقى عليه زجاجة مولوتوف حارقة، فأشعل النار به، وفر هاربا.

وتمكن رجال المباحث من القبض عليه، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليه لبيان أسباب وفاته حتى يتسنى للنيابة استكمال الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا..

نيابة بولاق الدكرور تحقق في واقعة انتحار فتاة من الطابق العاشر

وصول رفات ضحية جديدة من ضحايا سفاح الجيزة إلى مشرحة كوم الدكة

اقرأ أيضا