مشاكل صحية خطيرة تسببها الدفاية الكهربائية.. احذر منها

الجمعة 13 نوفمبر 2020 | 05:28 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

مع انخفاض درجات الحرارة، تزداد الحاجة المستمرة للحفاظ على دفئنا وتساعد مدافئ الغرف الكهربائية في تدفئة الغرفة وتجعلك تشعر بالراحة ولكنها تأتي أيضًا بآثار جانبية تسبب العديد من الأمراض.

تعمل السخانات الكهربائية على تدفئة الهواء داخل المنزل مع تقليل محتوى الرطوبة في الهواء مما يجعله جافا وعرض موقع health مخاطر مدافئ الغرف الكهربائية

يؤدي استنشاق الهواء الجاف إلى اضطرابات في الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية وكذلك نزيف الأنف بسبب جفاف الأغشية.

يجفف الهواء الجاف أيضًا الأغشية المخاطية الرطبة ، وبالتالي يحبس الغبار والعوامل المسببة للعدوى ، مما يؤدي إلى التهابها. هذا يجعلك أكثر عرضة للعدوى لأن خط الدفاع الأول ، الغشاء المخاطي.

قلة الرطوبة في الهواء ضارة أيضًا لبشرتك. الجلد الجاف أمر شائع خلال فصل الشتاء ، مما يسبب الحكة أيضًا. يمكن أن يؤدي البقاء في الداخل باستخدام السخانات إلى تفاقم هذه الحالة لأن الهواء الجاف يبخر الرطوبة من الجلد.

أظهر نقص الرطوبة في الهواء أيضًا أنه يتبخر الدموع من العين مما يجعل من الصعب الحفاظ على التوازن الدقيق المطلوب للعينين الرطبة والصحية.

مخاطر الاستخدام المطوّل للهاتف المحمول.. فيديو

اقرأ أيضا