الكاظمي يستقبل مدبولي في مقر مجلس الوزراء العراقي

السبت 31 أكتوبر 2020 | 01:46 مساءً
كتب :

استقبل مصطفى الكاظم، رئيس الوزراء العراقى، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء العراقى اليوم، وتم إجراء مراسم الاستقبال الرسمى، بحديقة مجلس الوزراء، وعزف السلامين الجمهوريين، بحضور الوزراء من الجانبين.

وتبدأ بعد قليل أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والتعاون الدوليّ، والصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى عدد آخر من المسئولين الحكوميين.

كما يشارك فى أعمال اللجنة المشتركة ومنتدى الأعمال الذى سيقام على هامشها، عدد من رجال الأعمال من كلا الجانبين المصرى والعراقى، كما يتم فى ختام أعمال اللجنة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الزيارة جلسات مباحثات ولقاءات مع كبار المسئولين العراقيين.

وفي سياق أخر، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،منذ قليل، أعمال التطوير بميدان التحرير.

وكان هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، قد نشر صورًا حديثة لأعمال تطوير ميدان التحرير والتي تجري حاليًا ضمن مشروع تطوير منطقة وسط البلد في القاهرة.

وشملت الصور أعمال إضاءة مباني ميدان التحرير أبرزها مجمع التحرير الشهير والمتحف المصري وعدد من البنايات والفنادق بالميدان، وكذلك إضاءة الأرصفة وممرات المشاة بشكل مبهر.

رافق رئيس الوزراء عددا من المسئولين، وذلك للوقوف على آخر أعمال تطوير الميدان.

وفي سياق منفصل، أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلقاء شخص مجهول زجاجة مولوتوف على كنيسة العذراء والشهيد مارجرجس التي تقع في منطقة غبريال شرق الإسكندرية، في تمام الساعة الثالثة فجر أمس السبت.

رئيس الوزراء يتفقد أعمال التطوير في ميدان التحرير

بث مباشر.. مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء لإصدار قرارات عاجلة

اقرأ أيضا