ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب وزير التعليم بتفعيل الكاميرات في المدارس

السبت 31 أكتوبر 2020 | 12:00 مساءً
كتب : سارة محمود

تداول مقطع فيديو قصير على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الساعات القليلة الماضية، لبعض الطلاب يقومونت بتكسير أثاث المدرسة، الأمر الذي أثار جدل وغضب أولياء الأمور والرواد، مُطالبين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، بالتدخل الفوري والسريع للتحقيق في هذه الواقعة، والوقوف عن الاسباب.

وفي البداية قالت مؤسسة إئتلاف أولياء امور مصر، داليا الحزاوي، إن هذه الواقعة هي السابقة الأولى من نوعها وبالرغم من ذلك إلا أنه سلوك فردي بين الطلاب، ولكن لا يجب أن نتركه يمر مرور الكرام ويلزم معرفة ما الذي يجعل الطلاب يلحقوا الضرر بمدرستهم التي تعد بيتهم التاني.

وأشارت " الجزاوي"، خلال البيان الصادر لها، إلى أنه من الصعب إلقاء أصابع الإتهام علي المدرسة أو البيت فالجميع مسئولون فنجد أن المسئولية الكبري تقع علي الأسرة، حيث أنها تخلت عن المهام الرئيسية وتركت الأبن فريسة للغزو الثقافي يستمدون الأبناء القيم والمباديء من الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضحت مؤسسة جروب أولياء الأمور، أن للبيت دور كبير ومكمل لدور المدرسة، ولذلك فلأبد أن يكون هناك تواصل دائم بينهما، مطالبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتفعيل مجالس اولياء الامو، وتفعيل كاميرات المراقبة في المدارس التي تساعد إلي حد كبير في انضباط سلوك الطلاب.

الأرصاد تحذر من طقس غداً.. تفاصيل

السيسي يفتتح عدد من المشروعات بشرم الشيخ

اقرأ أيضا