بعد عام.. استخراج 20 دودة حية من عين رجل

الاثنين 26 أكتوبر 2020 | 10:51 مساءً
كتب : دينا سليمان

استخرج أطباء 20 دودة حية من عين رجل صيني، بعدما عاشت بداخله لمدة عام كامل في بلدية سوتشو بشرق الصين.

وظهرت في الصور المتداولة الديدان البيضاء وهي تتحرك في وعاء بعد إزالتها من عين الرجل الصيني، حيث تعرض المريض للعض من قبل حشرات تحمل يرقات طفيلية أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

وتعود الواقعة عندما شعر بشيء عالق في عينيه منذ عام، وذهب أخيرًا إلى الطبيب بعد أن ساءت حالته، وأثناء علاجه، وجد الجراحون أن عينه مصابة بما يقرب من 20 دودة تعيش في الداخل.

وبدا في الصور المسعف وهو يسحب طفيليًا أبيض من عين المريض قبل وضعه في حاوية، وتنتمي الديدان إلى نوع يسمى "ثيلازيا كاليبايدا"، والمعروف أيضًا باسم الإصابة بالديدان العينية.

وتبين أن الرجل الصيني تعرض لذباب حامل للمرض، واتضح أن تكون الطفيليات قد دخلت إلى جسده من خلال الحشرات المصابة.

في سياق أخر أقدم ضابط شرطة بريطاني على سحل رجلا بمركز تسوق لعدم ارتدائه كمامة على الرغم من ادعاء الرجل أنه حصل على إعفاء طبي.

وأظهر مقطع فيديو رجلًا يتهم ضابط شرطة في مقاطعة "كنت" البريطانية، "بالتمييز العنصري" أثناء اقتياده خارج مبنى مركز تسوق بلو ووتر في دارتفورد.

وظهر الرجل، وهو يعرض ويظهر اوراق الإعفاء الطبي من عدم ارتداء الكمامة، للضباط وموظفي الأمن خلال المشاجرة وقعت بأحد مراكز التسوق يوم الخميس الماضي.

وذكر بيان الشرطة الصادر حول واقعة أن الرجل كان ينتهك قيود فيروس كورونا، وأنه لم يخبر الأمن بأنه لديه استثناء طبي من ارتداء الكمامة.

إقرأ أيضا..

أم تبعد أبنائها عن المدرسة.. ماذا حدث لها؟