أذربيجان تعلن تدمير مقاتلة أرمنية

السبت 24 أكتوبر 2020 | 07:52 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم السبت، عن تدمير طائرة مقاتلة للقوات المسلحة الأرمنية في قره باغ، فيما نفت نظيرتها الأرمنية صحة هذا الإعلان.

من جابنها، قالت الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية إنه "في 24 أكتوبر أسقطت وحدات الدفاع الجوي الأذربيجانية طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأرمني"، وفي المقابل، نفى السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأرمنية شوشان ستيبانيان تقرير باكو حول تدمير المقاتلة، قائلا إن إعلان باكو "كذبة مطلقة".

ويشهد إقليم قره باغ معارك منذ 27 سبتمبر الماضي بين أذربيجان وأرمينيا، خلفت مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

إقرأ أيضًا.. انفجار على متن ناقلة نفط بروسيا

وفي السياق، أفادت وكالة "تاس" عن مصدر مطلع، أن انفجارا وقع على متن ناقلة نفط تحمل العلم الروسي في بحر آزوف جنوب غربي روسيا، حسب شبكة "روسيا اليوم".

وقال المصدر لوكالة "تاس": "تعرضت ناقلة (الجنرال آزي أصلانوف) في بحر آزوف، التي ترفع العلم الروسي، إلى انفجار، لم تعرف ماهيته بعد"، مضيفًا، "الناقلة كانت فارغة من الحمولة وقت وقوع الانفجار"، مرجحا أن يكون السبب "بخار الوقود المتبقي".

من جهتها، أشارت الخدمة الصحفية في الأسطول البحري الروسي، إلى أنه "تم إنقاذ 10 أشخاص، فيما لا يزال مصير 3 آخرين غير معروف"، وأكدت، أن عمليات البحث عن المفقودين لا تزال جارية.

وفي سياق أخر، أعلنت السلطات الفرنسية اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمر باستدعاء سفيرها في أنقرة للتشاور بسبب إهانته، واستنكرت الرئاسة الفرنسية، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي وصفتها بـ"غير المقبولة" بحق ماكرون، حسب قناة "يورو نيوز".

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، خلال مؤتمر حزب العدالة والتنمية، بمدينة قيصرية، إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، يحتاج إلى علاج نفسى لاعتقاده بوجود مشكلة مع الإسلام والمسلمين.

ووفقًا لصحيفة "جريك سيتى تايمز" اليونانية، أوضح أردوغان أن نظيرة الفرنسى يحتاج إلى فحص عقلي، على الرغم من سياسته هو - أردوغان - المستمرة لتحويل الكنائس الأرثوذكسية اليونانية في تركيا إلى مساجد.

وأضافت الصحيفة أن مشكلة التطرف الديني في فرنسا تتفاقم مع تزايد الهجمات الإرهابية وخصوصا بعد أزمة المهاجرين عام 2015.

إقرأ أيضًا..

قوات التحالف يسقط طائرة مسيرة باتجاه السعودية

إجلاء المئات جراء حريق ضخم في ميناء شمال فرنسا (فيديو)

اقرأ أيضا