إيران تسجل أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا

الاثنين 12 أكتوبر 2020 | 01:46 مساءً
كتب : ندى أيمن

أعلنت السلطات الإيرانية عن تسجيل إيران أعلى حصيلة إصابات من فيروس كورونا المستجد خلال ال 24 ساعة الماضية، حيث تبلغ نحو 4206 إصابة، وتبلغ عدد الوفيات 272 حالة وفاة.

و أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري أمس الأحد، تسجيل 251 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حصيلة قياسية جديدة، علماً أن الحصيلة السابقة التي تمّ الإعلان عنها الأربعاء كانت 239 وفاة.

ووفقا لبيانات وكالة "بلومبرج" للأنباء فإن هذه هي أعلى حصيلة يومية للوفيات تسجلها الجمهورية الإسلامية من جراء الإصابة ب كورونا .

وأعلنت الوزارة أن إجمالي عدد إصابات كورونا في البلاد ارتفع ليتجاوز النصف مليون حالة.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي ال إيران ية، سيما سادات لاري، بأن إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 28 ألفا و544 حالة.

وأضافت أن 30 محافظة إيران یة، من إجمالي 31 محافظة، تصنف ضمن المناطق الحمراء، وهو ما يعني الحذر الشديد.

ولفتت إلى أن 4482 من المصابين ب كورونا في وضع حرج ويخضعون للعناية المركزة، فيما تجاوز عدد المتعافين 406 آلاف، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية ال إيران ية (إرنا).

ووفقا للبيانات التي تجمعها جامعة جونز هوبكنز فإن إيران تأتي في المرتبة الـ13 عالميا من حيث إجمالي عدد الإصابات المسجلة ب كورونا .

وأكدت السلطات الإيرانية السبت أنها ستفرض غرامات مالية على من يخالفون الإجراءات الوقائية والاحترازية في طهران، في ظل تزايد حالات كوفيد-19.

وأصبح لزاماً على سكان العاصمة وضع الكمامات في كل الأماكن العامة، بعدما كان ذلك يقتصر على المغلقة منها.

ومددت سلطات العاصمة قرار الإغلاق الجزئي الذي فرضته على العديد من الأماكن العامة اعتباراً من الثالث من أكتوبر.

وبعدما كان الإغلاق مقررا لأسبوع، صار الإجراء يمتد الى الأربعاء 14 من الشهر الحالي على الأقل.

اقرأ أيضا