خطف وقتل.. نظر طعن الطالب المتهم بقتل ضابط مرور في كفر الشيخ

الاربعاء 07 أكتوبر 2020 | 12:05 صباحاً
كتب : محمد محمود زايد

تنظر محكمة النقض، غدًا الأربعاء، طعن قضية "طالب" متهم بخطف سلاح "ميري" وانها حياة ضابط شرطة بإدارة المرور بمحافظة كفر الشيخ.

وكانت محكمة النقض قضت في 4 ديسمبر الماضي بإعادة محاكمة المتهم من جديد، وذلك بعد قبول طعنه وإلغاء حكم الإعدام، بعد أن قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار السيد سرحان بإعدام "يونس .أ" المتهم بقتل النقيب مصطفى سمير بدوي الضابط بمرور كفر الشيخ عقب استبيان رأى فضيلة مفتى الجمهورية.

تحقيقات النيابة وتحريات المباحث أوضحت أن الضابط كان برفقته العميد محمد الدفراوى مدير إدارة المرور والمقدم محمد حسن شمس، رئيس قسم العمليات بإدارة المرور، للقيام بحملة مرورية بشارع الخليفة المأمون، يوم الخميس 23 نوفمبر 2017، وأن الضابط استوقف السيارة "التي كان يستقلها المتهم لفحصها، إلا أن المتهم قام بمغافلة الضابط ونزع سلاحه الميري، الذي يحمل رقم" 9593 " CZ 24 من جرابه الشخصى، على خلفية سحب الضابط رخصه.

كما تبين قيام المتهم بإطلاق الأعيرة النارية صوب الضابط "المجني عليه"، فأصابه بطلق ناري بالصدر من الناحية اليسري وتم نقله لمستشفى كفر الشيخ العام، وتوفى متأثرًا بإصابته أثناء محاولة إسعافه داخل المستشفى.

وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهم بقتل الضابط عمدًا مع سبق الإصرار، واختلاس عهدة خاصة بالمجني عليه "طبنجة ميري"، وفضلا عن تعاطيه مخدر الحشيش وقتل الضابط.