بقيمة 1.4 مليون جنيه.. ضبط شخصين لاستيلائهما على كابلات كهرباء

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 | 12:56 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين لإستيلائهما على كميات من المهمات والكابلات الكهربائية تقدر قيمتها المالية بـ 1٫400 مليون جنيه بالمنوفية، ولذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال جرائم السرقة والإستيلاء على المال العام.

أكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء قيام أحد الأشخاص (فنى كهربائى "بهندسة أبشواى" ، مقيم بدائرة مركز شرطة أبشواى بالمنوفية) بالإستيلاء على كمية من المهمات والكابلات الخاصة بشركة توزيع الكهرباء وتخزينها بمسكن أحد الأشخاص (كهربائى حر– مقيم بذات العنوان) ، وقيامهما بإعادة بيعها للمواطنين مقابل مبالغ مالية يقتسمونها فيم بينهما .. مما يعد إستيلاء على المال العام.

عقب تقنين الإجراءات أمكن إستهدافهما وضبطهما ، وعُثر بمسكن الثانى على (كميات كبيرة من المهمات والكابلات والأسلاك والمحولات) .. تقدر قيمتها المالية بحوالى (1400000 – مليون وأربعمائة ألف جنيه) ، وبمواجهتهما إعترفا بالإستيلاء على المضبوطات ، بقصد التربح من بيعها، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية

في سياق آخر لقي حداد مصرعه إثر إصابته بصعق كهربائي أثناء تركيبه لباب حديد بإحدى المقابر بحي الكوثر بمحافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء حسن محمود، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن سوهاج، اخطارًا من اللواء عبدالحميد ابوموسى، مدير إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ من من مأمور قسم شرطة الكوثر، بورود إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي، مفادها وصول حداد جثة هامدة، إدعاء صعق كهربائي.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع "السيد. م. ح. خ"، 30 عامًا، حداد، ويُقيم بندر أخميم، إثر صعقة كهربائية أثناء تركيبه لباب حديد بإحدى المقابر.

وبسؤال شقيق والدته "أحمد. هـ. م"، 39 عامًا، مهندس كمبيوتر، ويُقيم بذات الناحية ، قرر أنه أثناء تركيب ابن شقيقته لباب حديدي على إحدى المقابر لامست يده إحدى الأسلاك العارية، ما أدى إلى صعقه ووفاته في الحال، ونفى الشبهة الجنائية

إقرأ ايضا

ليخلو لهما الجو.. إحالة أوراق زوجة وعشيقها لقتلهما الزوج بالشرقية للمفتى

سقوط "قواد" يعرض الفتيات على راغبي المتعة الحرام

اقرأ أيضا