تداول رواد التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" على مدار الأيام الماضية، الكثير من الجدل والغضب، بسبب نشر فتاة تدعى "شيماء جمال" وأكدت أن خالتها حاولت الصلح بينها وبين خطيبها حتى انتهى الحال بأن خطب خالتها التي تكبرها بأكثر من عشرة أعوام، حيث أثار غضب آلاف الرواد السوشيال ميديا.
وحازت القصة على مئات الإعجابات والتعليقات التي هاجمت الخالة والخطيب السابق والدفاع عن الفتاة دون التأكد من صحة القصة المنشورة، وكتبت: "أنا متسبش.. أنا اللي سبتو عشان متفقناش مع بعض.. وخالتي أخدت رقمه من ورايا عشان تصالحنا على بعض وخطبها.. والله الموضوع بجد يا جماعة وده اللي حصل معايا عشان الناس اللي مش مصدقة".
وشن رواد السوشيال ميديا سيلا من الهجوم والتنمر على شكل العروس والعريس أو السن، دون التأكد من هوية صاحبة القصة أو حقيقتها، وكأن كل ما ينشر يُصبح مُسلّما به، خاصة أن الحساب الذي نشرها ويحمل اسم "فريز فريز" يبدو أنه مزيف أو حديث الإنشاء.
وتراجع بعض مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي عن الهجوم على الخالة، باعتبار أن القصة وهمية، خاصة أم الكثير من الفتيات بالجروب النسائي الذي نشرت عليه القصة طلبن منها إضافة المزيد من التفاصيل تثبت صحة القصة، ولكنها لم ترد، وكان التعليق الاكثر تداولا: "إيه اللي يثبت صحة القصة دي وإنها حقيقية، مفيش معلومة عنهم وسهل أي حد يسرق صورتين ويكتب عليهم أي حاجة".
في سياق آخر كشفت رجال المباحث مركز المنصورة بمديرية أمن الدقهلية، من لغز فى واقعة العثور على جثة طفلة مقتولة وملقاة على سلالم بأحد العقارات بقرية الحواوشة التابعة لدائرة المركز، حيث تبين أن سبب الحادث هو هتك عرض المجني عليها، وتبين أنه أثناء تواجد المجني عليها بالشارع، طلب منها اثنين من الأطفال الأشقاء جيرانها، الأولي 11 سنة، والثانية 9 سنوات، باللهو معهما داخل المنزل.
أثناء اللعب داخل المنزل طلب الأطفال منها أن يلعبوا "عريس وعروسة"، وأثناء ذلك قامت الشقيقة الكبيرة بهتك عرضها ووضع أحد أصابعها فى مؤخرة المجني عليها، فقامت بإطلاق صراخ شديد، فخاف الأطفال من فضح أمرهم، فقاموا بكتم أنفاسها والجلوس عليها، وتبين أنها فارقت الحياة، وأثناء ذلك دخلت الأم عليهما، فاكتشفت الأمر فخافت، وقامت بوضع الطفلة داخل شيكارة، ووضعتها أسفل السرير، وانتظرت حتي الفجر وقامت بحمل الشيكارة، ووضعها على سلالم العقار الذي عثر علي الجثة به، وتم إلقاء القبض على الطفلتين والأم، وجاري العرض على النيابة العامة.
يذكر أن أهالي قرية الحواوشة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، عثروا على جثة طفلة مقتولة داخل شيكارة بعد اختفائها بيوم واحد، وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة المنصورة، من أهالى قرية الحواوشة التابعة لدائرة المركز بالعثور على جثة طفلة داخل شيكارة ملقاة على سلالم أحد العقارات بالقرب من منزلها.
على الفور انتقل ضباط مباحث المركز، برئاسة الرائد أحمد توفيق رئيس مباحث المركز، إلي مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الطفلة تدعى س .ا.ش، وتبلغ من العمر 3 سنوات، وبسؤال أهلها أكدوا أنها متغيبة منذ يوم ويبحثون عنها ، وسمعوا أن أحد الأشخاص والذي يقطن فى المنزل المقابل لهم عثر على طفلة مقتولة، واكتشفنا عقب ذلك أنها سهير وموضوعه داخل شيكارة على سلالم المنزل المقابل لهم.
وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولى سابقا" على ذمة تصرفات النيابة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان سبب الوفاة، وقد أمر مدير مباحث الدقهلية بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث، وتبين تورط طفلتين من الجيران فى قتلها، واتهام الأم بإخفاء الجريمة.
نص اعترافات "شبكة تبادل الزوجات" بالمقطم
كشف غموض واقعة تحرش بـ "طفلة" وقتلها على يد صاحب محل بكفر الشيخ