بـ "سلاح بلاستيك".. موظف يسرق أموال من شركته في حلوان

الاربعاء 30 سبتمبر 2020 | 11:44 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجح ضباط قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على موظف بشركة بحلوان حيث استعان بصديقه لسرقة مقر شركته، حيث اقتحم الأخير الشركة حاملًا سلاحًا بلاستيكيًا واستولى على ٩ الآف جنيه ولاذ بالهرب.

تعود بداية التفاصيل عندما تلقى ضباط قسم شرطة حلوان بلاغًا بتعرض شركة للسرقة على يد شخص مجهول.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ، ومن خلال فحص كاميرات المراقبة، نجح رجال الأمن من تحديد مرتكب الجريمة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

وبمواجهته اعترف أن موظفا بالشركة هو من خطط لذلك وهو قام بتنفيذ الواقعة ، حيث تم ضبط الموظف وايد ما جاء باقوال المتهم.

تم تحرير محضر، وتولت النيابة العامة التحقيق .

في سياق آخر شهدت مدينة نجع حمادي، شمال قنا، في واقعة انتحار جديدة عندما أقدم صاحب شركة على الانتحار، رميًا بالرصاص، عقب أن أجرى بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب ضائقة مادية.

وتلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطاراً من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد استقبال "محمود.ا" (40 عامًا - مقيم مركز فرشوط شمال قنا)، رجل أعمال وصاحب إحدى الشركات التجارية بنجع حمادي، مصابًا بطلق ناري بالصدر أسفل الإبط.

ودللت التحريات الأولية إقدام المصاب على الانتحار، رميًا بالرصاص، بعد أن أجرى بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب ضائقة مادية، وتمّ نقله إلى المستشفى، وحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

في سياق آخر عقب تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بقيام بعض من الشباب بمضايقة فتاة تحمل الجنسية الأجنبية، بمنطقة زهراء مدينة نصر، وقامت أجهزة الأمن بالقبض على مرتكبي الواقعة، ونجحت في تحديد أماكنهم والوصول لهم.

حيث قامت المتابعة برصد الفيديو المتداول على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، الذي يشير إلى قيام عدد من الشباب بمضايقة فتاة أجنبية، وكان ذلك في شارع الزهراء بمدينة نصر في محافظة القاهرة.

ومن جانبه على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده من خلال البحث والتحري وفحص الكاميرات ومتابعة الفيديو ، وإستخدام التقنيات الفنية الحديثة، إلى القبض على6 أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم جميعًا وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وبعد تكثيف الجهود، والتحري أمكن تحديد المجني عليها، وهي مقيمة بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر، وبمناقشتها، قامت بإتهامهم بالتحرش بها أثناء عودتها من العمل، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معهم.

إقرأ ايضا

شاب يشنق نفسه بـ "باب دورة المياه" بإحدى قرى ملوي في المنيا

الجنح تعاقب صاحب شركة انتحل صفة مستشار إعلامي