وزير الآثار يعلن أكبر كشف آثرى في سقارة

الاربعاء 30 سبتمبر 2020 | 11:05 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة،"هيتم إعلان عن العدد اللي تخطى الـ 27 تابوت، ولما يكملوا شغل براحتهم هن عمل احتفالية تانية بالكشف الجديد اللي قالي عليه دكتور مصطفى وزيري، ومن المقرر أن كل ده هيتنقل المتحف المصري الكبير، وهننقل مجموعة التوابيت الجميلة والمغلقة اللي طلعاناها خلال الأسابيع الماضية، للمتحف.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة mbc مصر: " إن الكشف الأول في سقارة كان لـ 13 تابوت مغلقين، مشيرا إلى أنه إحساس عظيم أن تنزل لمقبرة لم ينزلها شخص منذ 2500 سنة، وزادت عددهم إلى 27، وزاد العدد عن ذلك، وتم توجيه الدعوة لكافة سفارات العالم لحضور الافتتاح، ودكتور مصطفى وزيري طلب تأجيل الاحتفالية لأنه تم اكتشاف بئر يضم مجموعة جديدة من التوابيت الأثرية.

في سياق آخر قال خالد العناني وزير السياحة والآثار، إننا نبذل مجهودا كبيرا من أجل إعادة نشاط السياحة مرة أخرى.

وأضاف خالد العناني في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، انه تم تنفيذ ضوابط وإجراءات احترازية وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية لتمهيد العودة التدريجية لنشاط السياحة، وأشاد بها العالم.

وتابع خالد العناني: "الضوابط حصلت على اعتماد كل الجهات الدولية واستقبلنا السياحة الداخلية بنسبة تشغيل 50%، ونحن جاهزون لاستقبال السياحة الخارجية من أول يوليو".

وأكمل خالد العناني: "عادت السياحة الخارجية في جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح لأنهم أقل محافظات في معدلات الإصابة بفيروس كورونا".

ولفت خالد العناني: "فتحنا 350 فندقا من أصل 1200 فندق ولدينا تطلعات لفتح الـ1200 فندق في مصر".

إقرأ ايضا

رابط موقع وزارة القوى العاملة لتسجيل منحة العمالة غير المنتظمة "فور إعلان الحكومة عنها"

تعرف على حقيقة منح روسيا 25 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى مصر

اقرأ أيضا