أمن الجيزة يكشف ملابسات واقعة مقتل شخص على يد شقيقه في الصف

الاثنين 28 سبتمبر 2020 | 04:01 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

كشفت قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة، تحرياتها حول ملابسات التعدي عامل علي شقيقه بالضرب حتى الموت حيث تبين أن عم القتيل شارك في الجريمة.

وأشارت التحريات بقيادة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والعميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، إلى أن الجريمة وقعت عندما حدثت مشادة كلامية بين شاب وشقيقة وعمهما حيث قام الشقيق والعم بمعاتبة الشاب علي إحضار ساقطة للمنزل لممارسة الرذيلة معها فاستل الشاب سكين محاولا الاعتداء علي شقيقة وعمه بها ما دفعهما للتعدي عليه بالضرب ففارق الحياة بين ايديهما.

وأوضحت تحريات المباحث، أن المجني عليه أصيب بكدمات وسحجات متفرقة في مختلف أنحاء الجسد أدت إلى وفاته، وبعدها حاول المتهمان دفنه عن طريق استخراج شهادة وفاة من مفتش الصحة، تفيد بأن الوفاة طبيعية إلا أن شك مفتش الصحة في حالة الجثة والإصابات بها دفعته لإبلاغ الشرطة.

وألقت قوة أمنية القبض علي المتهمين وإحالتهما للنيابة العامة للتحقيق.

في سياق آخر عاقبت محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام لسائق توك توك بتهمة قتل والده وزوجة الأب، وإشعال النار في جثتهما، بسبب خلافات مادية بينهم.

وتعود أحداث الواقعة بتلقى قسم أول السلام، بلاغًا بنشوب حريق بغرفة حارس عقار 62 سنة، نتج عنه مصرعه وزوجته ربة منزل، 55 سنة، وإصابة نجله، سائق توك توك، 30 سنة، بحروق بذراعه اليمنى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من مفتشي قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة لكشف غموض الحادث، بعدما كشف تقرير الصفة التشريحية وجود كسر بقاع جمجمة الحارس وكسر بالعظم لزوجته، كما أشار تقرير فحص خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية إلى أن الحريق متعمد.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة ابن حارس العقار، وبضبطه أقر بارتكاب الجريمة لوجود خلافات مادية بينه ووالده، فقرر الانتقام منه، حيث تعدى على الأب والزوجة باستخدام عصا خشبية، وقام بسكب سائل الكيروسين عليهما وفتح أسطوانة البوتاجاز وأضرم النيران بهما، وأكد أن إصابته حدثت أثناء ارتكابه الواقعة.

إقرأ أيضًا..

إحباط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بجمارك مطار القاهرة

الجنايات تصدر قرارها ضد تشكيل عصابي تخصص بتزوير أختام حكومية بشبرا الخيمة