ضبط 18 طن دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة

الخميس 17 سبتمبر 2020 | 01:56 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، من ضبط 18 طن مقطعات دواجن ولحوم مفرومة وكبدة فاسدة ودهون ودبرويهات حيوانية غير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل ثلاجات حفظ لحوم بأحياء الهرم والوراق وبولاق الدكرور ومحال جزارة وبيع مجمدات بحى الهرم وذلك قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الحملات تأتي إستكمالآ للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين، مؤكدًا على استمرار الحملات لضبط المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشأت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

من جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

دواجن فاسدة.

لحوم فاسدة.

لحوم فاسدة.

خبير اقتصادى يكشف حجم المبانى المخالفة فى مصر

قال الدكتور محمد عياد الخبير الاقتصادى، أن عدد المبانى المخالفة فى مصر نتج عنها أضرار بالغة على الأراضى الزراعية واستيراد بعض السلع الغذائية نتيجة لتآكل مساحة كبيرة من الرقعة الزراعية.

وأوضح عياد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، إن مخالفات البناء كان لها أضرارها الاقتصادية على مصر ونتج عنها وجود 2 مليون و 300 ألف مبنى مخالف .

وأشار إلى أن الدولة عانت من مبانى المخالفات التي ضغطت بدورها على المرافق لافتا إلى أن المخالفات تهدد حياة المواطنين بعدما أنتجت العشوائيات وتدمير للأراضى الزراعية .

وتابع أن استمرار المخالفات كان سيؤدى بدوره لكارثة اقتصادية مما تهدد الأراضى الزراعية وتأثير مباشر على المواطن بعدم حصوله على المرافق العامة .

إقرأ أيضًا..

"حاميها حراميها".. كشف ملابسات سرقة 40 ألف جنيه من شقة مواطن بمدينة نصر

القبض على عاطل وربة منزل بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة