بينهم مدرس لغة فرنسية.. ننشر اعترافات 7 أشخاص المتهمين بخطف طفل بالجيزة

السبت 12 سبتمبر 2020 | 04:17 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

اعترف 7 أشخاص المتهمين بينهم مدرس لغة فرنسية، لاتهامهم بخطف طفل، يبلغ من العمر 8 سنوات، من أمام مسكنه بمنطقة الهرم فى الجيزة.

وأكدوا المتهمين على أن اثنين منهم شقيقان، يرتبطان بعلاقة قرابة بوالدة الطفل، ونتيجة لمرورهما بضائقة مالية، قررا خطف الطفل، طمعًا فى ثروة والده، الذي يعمل فى إحدى الدول العربية، واتفقوا مع باقى المتهمين الخمسة، ومن بينهم مدرس اللغة الفرنسية، الذى وضع للمتهمين مخطط تنفيذ الجريمة، وكيفية استدراج الطفل، والتفاوض مع أسرته للحصول على فدية مليون جنيه.

أضاف المتهمون، أنهم فى الوقت المحدد لخطف الطفل، توجه الشقيقان اللذان يرتبطان بعلاقة قرابة بوالدة الطفل، إلى الشارع الذى يقيم به، وفور مشاهدته استدرجوه بحجة تسليمه هدية أرسلها له خاله الذى يعمل بإحدى الدول العربية أيضا، ثم اختطفوه داخل سيارة، واحتجزوه داخل شقة ملك أحدهم بمنطقة الطالبية، واتصلوا على تليفون والدته، وطلبوا فدية مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه.

وقال المتهمون فى الاعترافات التى أدلوا بها، إنهم اكتشفوا إبلاغ والدة الطفل لضباط مباحث قسم شرطة الهرم، عن الواقعة، وتحريرها محضرا بخطف ابنها، وتوصل رجال المباحث لهويتهم، فأطلقوا سراح الطفل وفروا هاربين، دون الحصول على الفدية.

أحداث الواقعة تلقى بها الرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغا من ربة منزل، أفادت فيه بتعرض ابنها البالغ من العمر 8 سنوات للخطف على يد مجهولين، وطلب فدية مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، واشتباهها فى شخصين شقيقين يرتبطان بعلاقة قرابة بها، أنهما وراء خطف ابنها لمروره بضائقة مالية.

بإجراء التحريات التى أشرف عليها العميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والمقدم محمد الصغير مفتش مباحث الهرم، والرائدان كريم عليان، ومحمد سعودى، تم التوصل لهوية المتهمين، وخلال تحديد الأماكن التى يترددون عليها، أطلق المتهمون سراح الطفل، وعاد لأسرته دون تعرضه لإيذاء.

وبإعداد عدة كمنة، بقيادة الرائد محمد طارق من القبض على المتهمين السبعة، وأرشدوا عن الهاتف المستخدم فى التواصل مع والدة الطفل، والسيارة المستخدمة فى خطفه، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

إخلاء شاطئ النخيل من المواطنين بعد انتشال الجثث الغارقة

عقب انتشال جثتين غارقين في شواطئ العجمي، أخلى مسئولو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف شاطئ النخيل من المواطنين، اليوم الجمعة، بعد وجود تجمعات نجحت في التسلل إلى الشاطئ المغلق، بقرار من مجلس الوزراء منذ مارس الماضي.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ووكيل الوزارة، إن بعض المواطنين وخاصة الوافدين من خارج المحافظة يتوافدون على تلك الشواطئ غير المأهولة مثل شاطئ النخيل نظرا لأن معظمها بلا اسوار او بوابات.

وأضاف رشاد أن حملات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف مستمرة على الشواطئ في محاولات جادة لإخلائها من المواطنين تنفيذا للقرارات الصادرة بإغلاقها وايضا حفاظا على ارواحهم بسبب عدم توافر خدمات الانقاذ.

وأكد رشاد استمرار غلق الشواطئ العامة، وفقا لقرارات مجلس الوزراء من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وفى إطار الحملات المستمرة فى متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الحكومة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد.

وناشد رشاد المواطنين بالالتزام بجميع التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وعدم تعريض حياتهم للخطر.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشال قوات الإنقاذ، وعدد من المتطوعين، اليوم الجمعة، غريقين من شواطئ حي العجمي، بعدما قاما بالنزول لمياه البحر مخالفين تعليمات غلق الشواطئ وعدم النزول إليها، وعدم وجود أي خدمات عليها.

وتلقى قسم شرطة العامرية اول، من مشرفي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بوجود غريق في شاطئ السلام ٢ المميز.

وعلى الفور توجهت قوة من القسم وقوات الإنقاذ النهري، وتبين أن الشاب قام بالنزول لمياه البحر في الساعة الثامنة صباحا، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال الجثة قبل قليل، وهي لشاب يدعى محمد سعيد محمد، ٢٩ عام، من منطقة الهرم محافظة الجيزة.

إقرأ ايضا

القبض على عاطل بحوزته كمية من المخدرات في بولاق الدكرور

الأمن يكشف ملابسات واقعة إكراه عامل بالتوقيع على إيصال أمانة بمصر الجديدة