انخفاض ملحوظ.. ننشر أسعار الدواجن والبيض والأرانب والبط

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 09:59 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

تقدم شبكة أخبار "بلدنا اليوم" خدمة أسعار أهم المواد الغذائية والتغيرات التي تطرأ عليها يوميا، ومن بينها أسعار الدواجن التى استقرت فى مستهل تعاملات اليوم، الثلاثاء 8-9- 2020.

أسعار الدواجن اليوم

تراوحت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بين 19 و21 جنيها للكيلو، وتراوح سعر الدواجن الحمراء "الساسو" بين 23 و24 جنيها، أما سعر كيلو الدواجن البلدي فوصل إلى 38.50 جنيه، ويتراوح سعر كيلو الأمهات من 15 إلى 17.50جنيه.

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 5.50 و6 جنيهات، وسجل الكتكوت الأحمر "ساسو" نحو 3.75 جنيه، والكتكوت البلدي نحو 3 جنيهات، ويتراوح سعر كتكوت السمان بين 2.25 و6 جنيهات.

وسجل البيض الأبيض والبيض الأحمر سعرا يتراوح بين 25 و و 27 جنيها للكرتونة، أما كرتونة البيض البلدى فسجلت 29 جنيها، وسجل لحم الأرانب سعرا يتراوح بين 43 و41 جنيها.

بينما سجلت أسعار البط المسكوفي 12 جنيها، والمولر "عمر يوم" سعر 13.50 جنيه، والبط البكينى 7 جنيهات، وكيلو لحم البط المولار يصل إلى 27 جنيها، أما لحم البط الفرنساوى فيصل إلى 17.50 جنيه، أما كيلو لحم بط المسكوفى فيسجل 28.50 بينما يسجل لحم المولار 22.50 جنيه.

وسجل الكتكوت الرومى عمر يوم 17 جنيها، والكتكوت الرومى الأسمر عمر يوم 16.50 جنيه، والكتكوت الرومى البرونزى عمر يوم 17 جنيها.

يذكر أن الإنتاج المحلي من الثروة الداجنة يصل إلى نحو مليار و100 مليون دجاجة سنويا.

اقرأ ايضاً| مفاجأة فى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 8-9-2020

اقرأ ايضاً| هل تنخفض درجات الحرارة اليوم؟.. الأرصاد توضح

"ماتت مقتولة ولا منتحرة".. شقيق طالبة الأزهر يكشف الحقيقة

كشف شقيق الزوجة المتوفاة "فاطمة" التى لقيت مصرعها الأيام الماضية في إحدى قرى الدقهلية بعد مشادة كلامية واعتداء من زوجها عليها، حيث قال: "شقيقتي لم تحظى بيوم مريح خلال فترة الزواج، من أول يوم زواج وهي وزوجها دائما في مشاكل، إلى أن تترك منزلها وتعود لـ بيت أبي، ثم نصالحها على زوجها وتتكرر ذات المشاكل حتى تلقينا خبر وفاتها بعد سقوطها من أعلى بلكونة شقتها في الدقهلية".

وأضاف شقيق الطالبة المتوفيه:"خلال 8 سنوات ماضية تقدم زوج شقيقتي لخطبتها وهو شقيق زوجة عمى وتم رفضه أكثر من مرة ولكن أمام اصراره على الزواج منها وافقنا وتمت الزيجة بعد شهر من الخطوبة، وفى أول أسبوع من الدخلة بدأت المشاكل سريعا قام زوجها بضربها وبدأ وجهه الحقيقي يظهر واكتشفنا أنه بيشرب مخدرات، وبعد شهر عادت شقيقتى إلى المنزل بعد الاعتداء عليها بالضرب والسب وقعدت يومين وعادت بعد يومين الى منزلها.

وتابع: "تكررت المأساة مرة اخرى بعد شهرين واستمرت على الوضع ده من الإهانة لمدة سنة غضبت ما يقرب من 4 أو 5 مرات و كل المشاكل التى وقعت مع زوجها بسبب الملابس كان عايزها تلبس الجلابية الفلاحى ومش عايز يشتغل لدرجة أننا كنا بنبعت لها فلوس وبعض المتطلبات".

وأوضح: "في مرة كان زوجها في زيارة عندنا في البيت وكانت لابسة هدوم عادية في البيت فقال لها ليه لابسة هدوم القاهرة ومش لابسة فلاحى فقام ضربها بالقلم وحاول إلقاءها من البلكونة وبعدها تدخلت شقيقته الكبرى للاصلاح بينهما وتم الصلح وسرعان ما وقعت بينها بسبب المكياج والملابس مشكلة عادت إلى منزل والدى وتدخل الأهل والاقارب للصلح ووالدى رفض وطلب أن يجلس مع زوج اختى للصلح وتوفير فرصة عمل له في أحد المصانع بأكتوبر وبعد يومين من البحث عن عمل أخد اختى وسافر على الدقهلية وتكرر نفس الموقف وسافرنا ألى الدقهلية ولقينها منهارة وبتبكى وقرر والدى أنه ياخد أختى معاه إلى منزلنا علشان الإهانة كل ده وهى مش عايزة تخرب بيتها رفض والدى اعادتها حتى انجبت طفلها الأول "اياد" وبعدها تدخل الأهل والاقارب للصلح وبالفعل تم الصلح لكن والدى صمم أن يمضى زوجها على وصل أمانة 200 ألف جنيه حتى يوافق على عودتها له مرة أخرى".

أضاف: "يوم الواقعة فوجئنا باتصال من أحد جيران زوج شقيقتي الحقوا "فاطمة" بنتكم وقعت من البلكونة والاسعاف جات نقلتها وفوجئنا أن زوجها توجه إلى قسم الشرطة وحرر محضر بأن زوجته انتحرت".

وأكد شقيق الزوجة المتوفاة: "عرفنا من الأهالى أن زوجها كان بيضربها فدفعها وناس تانى قالوا إنه كان قافل عليها الغرفة وبسببه القت نفسها وحتى الأن في انتظار تقرير الطب الشرعى ومش عارفين الحقيقة لكن أخر مشهد رواه الجيران أن زوجها كان بيضربها والدى اتهمه بقتلها ورفض الشهود التحدث معنا في الواقعة أو المثول أمام النيابة".

وأضاف شقيق الزوجة المجني عليها حسب الاتهام: "أختى الله يرحمها كانت في سنة ثالثة شريعة وقانون جامعة الازهر، وحافظة كتاب ربنا وبتصلى عمرها ما تنتحر".

اقرأ أيضا