تعليم الإسكندرية: ٢١ مدرسة بعدد ٤١٧ فصل تدخل الخدمة لتخفيض الكثافة

الاثنين 07 سبتمبر 2020 | 06:36 مساءً
كتب : أمل ماضي

صرح يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن ٢١ مدرسة بعدد ٤١٧ فصل ستدخل الخدمة لتخفيض الكثافة فى الفصول بدء من العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠.

وأضاف "الديب"، أنه تم الإنتهاء من إنشاء وتوسع ٢١مدرسة و ٤١٧فصل بالإدارات التعليمية موزعه كما يلى:

إدارة المنتزة ١٠ مدارس بإجمالى عدد ٢٠٤فصل دراسي.

إدارة وسط ٣ مدارس بإجمالى عدد ٨٥فصل دراسي.

إدارة الجمرك مدرسة واحدة بإجمالى عدد٦فصول دراسية.

إدارة العجمى ٢ مدرسة بإجمالى عدد ٢٣فصل دراسي.

إدارة برج العرب ٥ مدارس بإجمالى عدد ٩٩فصل دراسي.

على ان يتم العمل بهذه المدارس و الفصول الدراسية مطلع العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 17 أكتوبر المقبل ويستمر حتى 24 يونيو المقبل ولمدة 33 أسبوعا،إلا أنه لم يعلن حتى الآن عن تفاصيل العام الدراسي الجديد في ظل في ظل انتشار جائحة كورونا، التي تسلتزم تقليل من الكثافة في الفصول.

وفي ظل حالة الغموض تدرس الوزارة العديد من المقترحات حول أيام الدراسة، منها عودة العمل بنظام الفترتين «صباحية ومسائية» مع مراعاة وجود فارق وقت الذي يتم فيه خروج طلاب الفترة الصباحية ودخول الفترة المسائية دون أن يتجمعوا داخل المدرسة لتقليل الاختلاط، أيضا تكليف مديري المدارس بوضع خطة لخروج طلاب الفصول المختلفة من المدرسة في أوقات متفاوتة، مع مراعاة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطلاب، مع إلزام جميع المتواجدين في المدارس من معلمين وعمال وطلاب بارتداء الكمامة طول فترة تواجدهم داخل المدارس.

كما تدرس الوزارة المقترح الأشهر وهو أن يقتصر حضور الطلاب على يومين أو ثلاثة فقط في الأسبوع، حتى أن يتم تدرس باقي الأيام أون لاين.

وعن المدارس الخاصة يتم إجراء توزيعة لحضور الطلاب فيها، ومنع تواجد جميع المراحل الدراسية في يوم واحد داخل المدرسة، بحيث لا يزيد تواجد الطلاب عن مرحلتين أو ثلاث على الأكثر في اليوم الواحد، واعتماد حضور بعض المراحل الدراسية مرتين فقط في الأسبوع الواحد، وزيادة الاعتماد على الأون لاين.

موضوعات ذات صلة:

انسحاب محامي ضحايا الطبيب المتحرش في طنطا

تشميع واخلاء عقار كامل من السكان في المحلة

اقرأ أيضا