الأمم المتحدة تكشف انخفاض الإنتاج الصناعي لعام 2020

الاحد 06 سبتمبر 2020 | 01:19 مساءً
كتب : مدحت بدران

أفادت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية خلال اخر تقرير لها أنه خلال الربع الثاني من عام 2020، انخفض الإنتاج الصناعي بشكل حاد في معظم البلدان حول العالم، باستثناء الصين حيث عاد الإنتاج بالفعل إلى نمو معتدل. وفقًا للتقديرات الحالية، لافتة الى ان هناك توقعات فى انخفاضً القيمة المضافة للتصنيع العالمي بنسبة 8.4 % للعام ككل ، مما يجعل عام 2020 أسوأ عام في السجلات الرسمية للقطاع.

وأضاف البيان في الربع الثاني من عام 2020 (أبريل-يونيو): انخفض الإنتاج الصناعي العالمي بنسبة 11.2 % مقارنة بالربع نفسه من العام السابق ، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو). يعكس الانخفاض الكبير الأثر الاقتصادي للتدابير المفروضة لوقف انتشار كوفيد-19 ، والتي طغت على جميع التأثيرات السلبية الأخرى على القطاع ، بما في ذلك ارتفاع الحواجز التجارية وتأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتتوقع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) حدوث اضطرابات مستمرة في التصنيع خلال الأشهر المقبلة حيث يواصل العالم تصارعه مع آثار الوباء. وقال رئيس اليونيدو .: "بناءً على هذا السيناريو ، وعلى التطورات في التصنيع المرتبطة بالمتغيرات الاقتصادية الأخرى ، تتوقع اليونيدو انخفاضًا في القيمة المضافة للصناعة العالمية بنسبة 8.4 في المائة في عام 2020 ، وهو ما يمثل أكبر انهيار في الإنتاج منذ بدء السجلات الرسمية".

ولفت التقرير الى أنه من المرجح أن تكون بعض البلدان أكثر تضررا من غيرها، حيث من المتوقع أن تسجل الصين انخفاضا أكثر تواضعا بنسبة 1.6 % مقارنة بالولايات المتحدة والاقتصادات الصناعية في أوروبا حيث من المتوقع أن تنخفض القيمة المضافة في عام 2020 بنسبة 15 % و 14.3 في المائة. على التوالي.

ووفقا للتقرير، هناك اختلافات كبيرة في الإنتاج الصناعي لكل قطاع في الأشهر الأخيرة. حيث ان إنتاج السلع والإمدادات الأساسية ، مثل المنتجات الغذائية والدوائية ، أقل تأثراً من الصناعات الأخرى، حيث أظهر إنتاج الأدوية الأساسية في جميع مجموعات البلدان في الربع الثاني من عام 2020 نموًا معتدلاً، بينما انخفض إنتاج السلع الرأسمالية والمعمرة، مثل الآلات والسيارات، بشكل حاد خلال نفس الفترة بسبب تقلص الطلب.

موضوعات ذات صلة

فضيحة جنسية لزوجة نتنياهو.. والشرطة الإسرائيلية تتدخل

اقرأ أيضا