وفاة الفنان اللبناني سمير حنا

السبت 05 سبتمبر 2020 | 09:27 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد صراع مرض السرطان فارق الفنان اللبناني سمير حنا، اليوم السبت، الحياة عن 74 عاما.

والجدير بالذكر أن الفنان اللبناني الراحل من مواليد العام 1946 في قرية كرخا- جزين جنوب لبنان، وفي رصيده الفني أكثر من مئة أغنية، منها: معليش الله يسامحك، رزق الله، يا منديلها الطاير، يللي مش عارف اسمك، يا حلوي، كنت حبك، قمر معدي ولا هلال، قلتيلي بكرة بتعودي، يلي مش عارف اسمك، لبسنا شراويل جدودنا، خصرك لما مال وغيرها الكثير من الأغنيات الخالدة في ذاكرة اللبنانيين.

وعرف سمير حنا بابتسامته وصورته القروية اللبنانية على مدار حياته الفنية الناجحة التي استمرت أكثر من 35 عاما.

ويعيش الوسط الفني حالة من الحزن في لبنان بعد إعلان خبر وفاته مؤخرًا، حيث حرص عدد كبير من رواد تويتر من جمهور المطرب الراحل على نعيه منذ إعلان خبر وفاته من قبل الحساب الرسمي لقناة MTV Lebanon New كما حرصت الفنانة كارمن لبس على نعيه من خلال تويتر أيضاً بعدما كتبت: " وداعًا سمير حنا.. الله يرحمه ويصبر أهله".

المطرب سمير حنا عاش مسيرة طويلة مع جمهور قدم خلالها العديد من الأغنيات الناجحة في مشوار غنائي امتد لقرابة الـ 40 عام 35 سنة ومن أبرز أغانيه "معليش الله يسامحك" للفنان الياس الرحباني الذي يعتبر من أكثر الملحنين تعاوناً معه بحوالي 18 لحنا إلى أغنية "الليلة يا ويلي شو بدو يصير "لفيصل المصري، إلى "يا قمر لو رحت بعيد" والذي لحنها له غسان الرحباني وكان بعمر الـ14 سنة وقتها، إلى "خصرك لما مال" لايلي شويري، وصولا إلى "يللي مش عارف اسمك" و"الولي عنك دلوعة" و"قالولي كتبوا كتابا" و"لبسنا شراويل جدودنا".

كما أنه يمتلك مسيرة حافلة من الأغاني الوطنية التي أبرزت وطنيته العالية من خلال أغاني عديدة غناها لبلده لبنان وجيشها، وقد اشتهر بعبارته الشهيرة حينما سأله أحد المعجبين عن أبرز الأغاني المحببة له فقال: "لن أختار من بين أكثر من 300 أغنية غنيتها".

حقيقة وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

برفقة نجله.. راغب علامة يمارس رياضة التجديف