مصر للطيران تتسلم طائرة جديدة نهاية سبتمبر من طراز "A220-300" إيرباص

السبت 05 سبتمبر 2020 | 08:58 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت شركة مصر للطيران، بأنها ستستلم نهاية سبتمبر الجاري، الطائرة الحادية عشر من طراز ايرباص A220-300، من مصنع شركة إيرباص العالمية في كندا؛ وذلك ضمن 12 طائرة تم التعاقد عليها من نفس الطراز، لتنضم لأسطول الشركة الوطنية هذا العام.

يأتي ذلك، في ضوء تنفيذ خطة تحديث وتطوير أسطولها الجوي، وبما يناسب احتياجات السوق وخطط الشركة للتوسع في خطوط التشغيل.

وتعد مصرللطيران من أول المشغلين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لهذا الطراز الذي يعد من بين الطائرات الأكثر تطورًا وابتكارًا على مستوى العالم في فئة الطائرات ذات الممر الواحد.

ويقدم هذا الطراز سعة مقعدية لـ 140 راكبا و يتيح مستوى عالي من الراحة والرفاهية ، بالإضافة إلى خدمات الانترنت علي متن الطائرة وخدمات الترفيه Audio / Video Streaming، ومقاعد وأرفف تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التي توفر المزيد من الضوء الطبيعي لكل مسافر والاستمتاع بالسماء، بالإضافة إلى الإضاءة LED بالألوان الكاملة أيضا يعمل هذا الطراز على تعزيز رفاهية الركاب وتوفير تجربة سفر مميزة.

وفي إطار أخر، أعلنت شركة مصر للطيران، عن تفعيل خدمة متابعة وصول الحقائب من خلال تطبيق Egyptian على الهواتف الذكية، حيث يمكن للعملاء الاستفادة بهذه الخدمة بمجرد الوصول إلى وجهتهم من خلال الدخول على تطبيق الهواتف الذكية لمصر للطيران المتوفرة على أنظمة تشغيل أندرويد وiOS واختيار القسم الخاص بالحقائب ومن ثم القيام بوضع الكود (QR Code) أو كتابة رقم بطاقة الحقيبة مع إدخال رقم الرحلة الخاص بمصر للطيران أو رحلات الربط مع تحالف ستار، وبذلك ستظهر المعلومات الخاصة بمكان تواجد الحقيبة.

تأتى هذه الخطوة كجزء من خريطة التطور التكنولوجى التى يسعى تحالف ستار العالمى، لاستكمالها بحلول عام 2022، حيث تضم الخطة عددا من المشاريع التكنولوجية المتتابعة التى ستقوم الشركات التابعة للتحالف بتنفيذها خاصًة فى ظل التحديات التى تواجه صناعة الطيران فى الوقت الحالى.

الجدير بالذكر، أن مصر للطيران تعمل جاهدة فى الوقت الحالى على تطوير خدماتها التكنولوجية المقدمة للعملاء سواء من خلال موقعها الإلكترونى egyptair.com أو تطبيقاتها على الهواتف الذكية.

جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكليفه للمحافظة بإحالة أي مخالفة بعد إزالتها إلى النيابة العسكرية مثلما حدث خلال الأيام الماضية.

وأكد "مدبولي"، خلال ترؤوسه اجتماع مجلس المحافظين منذ قليل، أهمية سرعة إنشاء وحدات لرصد مخالفات البناء في كل محافظة، بالتنسيق مع إدارة المساحة العسكرية، وتكليف عدد من المتخصصين المحترفين من المهندسين والفنيين بإدارة هذه الوحدات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل الفوري وبحسم مع أي مخالفة بناء، أو تعدٍ على الأراضي الزراعية يتم رصدها.

كان "مدبولي"، قد ترأس مجلس المحافظين منذ قليل عبر تقنية " الفيديو كونفرانس" بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمحافظين، ومديري الأمن، واللواء شريف صالح، مدير إدارة المساحة العسكرية؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الحيوية، من بينها تطورات ملف مخالفات البناء، والتصالح فيها، وإزالتها.

إقرأ أيضا..

برقم الكود.. مصر للطيران تطلق خدمة إلكترونية لتتبع حقائب رحلاتها الجوية

مصر للطيران تكشف عن الشروط الخاصة لسفر المواطنين إلى الإمارات

اقرأ أيضا