تاج الدين يُعلن موعد تسجيل مصر صفر كورونا

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 | 08:42 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على أنه غير وارد وصول مصر إلى تسجيل صفر للإصابات بفيروس كورونا المُستجد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع حدوث العكس، حيث تشهد الايام المقبلة أنه زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي" المذاع على قناة صدي البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الجميع عليهم توخي الحذر، والاستمرار فى ارتداء الكمامة و التباعد، وغسل اليدين بإستمرار، لافتًا إلى أن هناك 8 أنواع لفيروس كورونا فى العالم يوجد 7 منها فى مصر.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن القاهرة من المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا، وذلك لتواجد أعداد كبيرة فى القاهرة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 899 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 73828 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 176 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 99115 حالة من ضمنهم 73828 حالة تم شفاؤها، و5440 حالة وفاة.

الري تُصدر بيانا هاما بشأن فيضان النيل

الصحة تصدم المواطنين بشأن لقاح كورونا