وزير النقل يكشف تفاصيل وصول 68 عربة قطار جديدة

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 09:07 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، "كان لدينا عجز فى ٦٠٠ عربة سكة حديد و١٠٠٠ عربة أخرى تحتاج للصيانة" ، منوها إلى أنه عندما تولى الوزارة كان يستقل ٩٠٠ ألف راكب القطارات.

وأشار وزير النقل إلى إنه تم التعاقد على استيراد 1300 عربة قطار جديدة من روسيا، تم وصول ٢٢ عربة منهم حتى الآن، مؤكدا أن روسيا والمجر مشهورتان بعربات القطارات المتميزة.

وأضاف "الوزير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "٩٠ دقيقة" عبر فضائية "المحور"، وصلنا فى ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ إلى مليون راكب يوميا فى السكة الحديد .

وأضاف أنه خلال عام ٢٠٢٤ نصل إلى ١.٥ مليون راكب يستقل السكة الحديد، مضيًفا أن إجمالي ما وصل حتى الآن من العربات الروسية يصل إلى 68 عربة.

وقال إن ثقة روسيا والمجر فى القيادة السياسية سهلت علينا عقد صفقات لاستيراد عربات منهم.

خبير اقتصادي: البيتكوين عملة مشفرة ولا أحد يعلم مصدرها.. فيديو

أكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، بإن البيتكوين عملة مشفرة، والجهة المصدرة لها لا أحد يعرفها، ولذلك قامت بعض الدول بتحريم تداولها، وبعض الدول أتاحت تداولها مثل أمريكا.

وأكد رشاد من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن أعلى سعر وصلت إليه هذه العملة هو 23 ألف دولار بعدما كانت تقدر بـ 100 دولار.

وتابع رشاد، أن البنك المركزي طالب المصريين بعدم التعامل بهذه العملة، خاصة أنها قد تستخدم في الدعارة والسلاح، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تحدثت بأن إيران ستتعامل بهذه العملة للالتفاف على العقوبات الأمريكية.

إقرأ ايضا

نادر سعد: مهلة للمخالفين في قانون التصالح حتى هذا الموعد

وفاة والد الشيخ مظهر شاهين

اقرأ أيضا