البحرين تعلق على جهود الجيش المصرى في القضاء على الإرهاب بسيناء

الاثنين 31 اغسطس 2020 | 11:42 صباحاً
كتب : علي عرفات

أشادت مملكة البحرين بجهود الجيش المصري في القضاء على العشرات من العناصر الإرهابية والاجرامية، وتدمير المئات من الأوكار والملاجئ ومخازن المواد المتفجرة التي تستخدمها العناصر الإرهابية في محافظة شمال سيناء.

ونوهت بالدور المحوري المهم الذي يقوم به جيش مصر العظيم في مكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، والدفاع عن الأمن القومي المصري.

وتؤكد وزارة الخارجية البحرينية موقف مملكة البحرين الثابت المتضامن بقوة مع جمهورية مصر العربية ومساندة جهودها للتصدي للتنظيمات الإرهابية، فإنها تجدد موقف المملكة الراسخ الذي ينبذ كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه أو مبرراته، والداعي إلى ضرورة تكاتف المجتمع الدولي من أجل دحر الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

إقرأ ايضًا.. القوات المسلحة تعلن مقتل 73 تكفيريا في سيناء.. فيديو

وفي وقت سابق، أعلنت القوات المسلحة، رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية بشمال سيناء، وأسفرت الجهود خلال الفترة من 22 يوليو إلى 30 أغسطس الجاري، عن تدمير 317 وكرا وملجئا ومخازن للمواد المتفجرة.

كما أسفرت عن تدمير 10 عربات دفع رباعي، ومقتل 73 عنصرا تكفيريا، كما تم تنفيذ عمليات نوعية، أسفرت عن مقتل فردين تكفيريين شديدي الخطورة، وبحوزتهما بنادق آلية، ومقتل اثنين آخرين وإصابة فرد آخر.

إقرأ ايضا.. الخط الأحمر لمصر.. تحرك خطير من حكومة الوفاق تجاه الجفرة - سرت