القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات بحلون

الاحد 30 اغسطس 2020 | 07:34 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، برئاسة المقدم محمد السيسي، في القبض على تشكيل عصابي مكون من عاطلين تخصص في سرقة بطاريات السيارات بدائرة القسم.

تعود بداية تفاصيل الواقعة أثناء مرور النقيب محمود سعداوي، معاون مباحث قسم شرطة حلوان، في حملة أمنية لتفقد الحالة الأمنية لضبط الخارجين عن القانون بأحد شوارع بدائرة القسم، حيث تمكن من ضبط كل من "محمد حسين محمد"، 31 سنة، عاطل ومقيم عمارة العزازيه، أطلس، و"محمد جمال سالم"، 22 سنة، عاطل ومقيم بمساكن المثلث، حال استقلالهما دراجة بخارية "توك توك"، وبحوزتهما بطارية خاصة بسيارة، وبسؤالهما عن مصدر تلك البطارية تعلثما وظهرت عليهما علامات الريبة والقلق ولم يبدي سبب مقنعًا لوجدها بحوزتهما وتم اقتيادهم على القسم.

وبإستكمال مناقشتهما وتضيق الخناق عليهما اعترفوا بسرقتها من داخل سيارة بمجاروة 3 المشروع الأمريكي بأسلوب فتح الكابوت وفك البطارية باستخدام آلة حادة ضبطت بحوزتهما.

وأمكن التوصل لمالك البطارية وتبين انه يدعي "حاتم جمعة إسماعيل"، 39 سنة، موظف بشركة ومقيم بالمشروع الأمريكي، وبعرض البطارية عليه تعرف عليها وأنه كان في طريقه لتحرير محضر بالسرقة.

وتحرر المحضراللازم وبعرض المتهمان على النيابة العامة أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تأجيل محاكمة يوسف بطرس غالي في قضية "كوبونات الغاز"

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار صبحى اللبان، قرارًا بتأجيل محاكمة يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، في القضية رقم 6 لسنة 2013 جنايات ثان مدينة نصر، والمعروفة بقضية "كوبونات الغاز"، لجلسة 27 سبتمبر المقبل.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار صبحى اللبان، وعضوية المستشارين محمد حسنى العالم و محمد عبد المنعم بركات وشريف محمد صفوت، وأمانة سر محمد جبر.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 23 أبريل 2013، بمعاقبة يوسف بطرس غالي بالسجن المؤبد غيابيًا في القضية، وتقدم دفاعه بطلب لإعادة إجراءات المحاكمة.

ونسبت النيابة لـ"بطرس" تهمة ارتكاب جرائم العدوان على المال العام، والإضرار العمدي به بما قيمته نحو 20 مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا عن قيام يوسف بطرس غالي باستصدار موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق على التعاقد مع شركة "ثري إم إيجيبت ترادينج ليمتد"، بوكالة شركة "إكسيل للنظم" على صفقة توريد عدد 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة، ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع أسطوانات البوتاجاز من خلال كوبونات مطبوعة بإجمالي مبلغ 28 مليونًا و536 ألف جنيه.

إقرأ أيضا..

الداخلية تُعلن مقتل 4 مُسجلين خطر في تبادل لإطلاق النار بأسيوط

الداخلية تُعلن القبض على المتهمين في واقعة ذبح شقيقتين بداخل منزلهما بقنا