رئيسة تايوان تدشن مركزًا لصيانة مقاتلات إف-16

الجمعة 28 اغسطس 2020 | 03:16 مساءً
كتب : مدحت بدران

تعهدت رئيسة تايوان تساى إينج وين، اليوم الجمعة، بالدفاع عن الجزيرة بقوات جوية متماسكة، وذلك على هامش تدشين مركز صيانة تدعمه الولايات المتحدة لأسطول تايوان من مقاتلات "إف-16" المحدثة، بينما يتصاعد التوتر بين تايبه وبكين.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، قالت تساى خلال مراسم افتتاح أول مركز صيانة من نوعه على الجزيرة فى مدينة تايشونغ وسط البلاد لأكثر مقاتلات إف-16 تطوراً لديها: "يتطلب الأمر قدرات دفاعية متماسكة، لا التذلل والخنوع، للدفاع عن سيادة جمهورية الصين والحفاظ على السلام والاستقرار فى المنطقة"، وجمهورية الصين هو الاسم الرسمى لتايوان.

وأضافت: "الوقت المطلوب لصيانة المقاتلات سيقل بشكل ملحوظ، وسيعزز ذلك من توافرها بشكل كبير بما يؤمن القدرة القتالية للقوات الجوية".

وأثار إجراء الصين وأيضاً الولايات المتحدة تدريبات عسكرية متكررة فى المنطقة، المخاوف من اشتعال صراع بسبب أزمة تتعلق بتايوان التى تسعى للاستقلال بينما تعتبرها الصين جزءًا من أراضيها.

ووافقت الولايات المتحدة العام الماضى، على بيع مقاتلات إف-16 لتايوان، فى صفقة بلغت قيمتها 8 مليارات دولار تقريبًا، بما سيزيد عدد مقاتلات تايوان من هذا الطراز إلى مئتين وهو الأكبر فى آسيا.

موضوعات ذات صلة

فضيحة جنسية لزوجة نتنياهو.. والشرطة الإسرائيلية تتدخل

اقرأ أيضا