روسيا: الأسلحة الجديدة ستمنحنا مناعة من التهديدات الخارجية

الاحد 23 اغسطس 2020 | 06:44 مساءً
كتب : محمد عماد

اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الأسلحة الجديدة التي يتم تطويرها في روسيا ستضمن مناعة أراضي البلاد من كل التهديدات الخارجية.

وقال لافروف، خلال مشاركته في منتدى "أرض المعاني" المنعقد في مدينة سولنيتشنوغورسك، اليوم الأحد: "يمكنني أن أؤكد لكم أن تلك الأسلحة الجديدة التي تم الإعلان عنها والتي تعمل على تطويرها مكاتب التصميم التابعة لنا ستؤمن مناعة أراضي بلادنا من التهديدات التي تتشكل حولها بكل ضمانات".

وشدد وزير الخارجية الروسي، على أن "هناك عددا غير قليل لمثل هذه المخططات"، معربا عن أسفه من هذا الأمر.

وسبق أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده تمكنت من تصميم أسلحة عالية التقنية لا نظير لها في أي دولة أخرى في العالم، وذلك بفضل مستوى العلوم وكوادر الهندسة في روسيا.

فيما ظهرت خلال الساعات الماضية بعض الاحتجاجات في مدينة لافاييت بولاية لويزيانا الأمريكية، التي أدت إلى وجود أعمال شغب، اليوم الأحد، وذلك بعد مقتل مواطن ذي أصول إفريقية على يد الشرطة.

وخرج العشرات إلى شوارع لافاييت، اعتراضًا على مقتل تريفورد بيلرين في حادث وقع قبل يوم من ذلك، عندما وصلت الشرطة إلى أحد المتاجر بعد تلقيها بلاغا عن رجل بحوزته سكين، ولدى محاولة توقيفه لاذ الرجل بالفرار وأطلق رجال الشرطة النار عليه.

ونشر شهود عيان شريط فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ستة شرطيين على الأقل يطوقون شابا لدى محاولته دخول المتجر ثم يطلقون نحو 10 طلقات نارية عليه عن قرب.

موضوعات ذات الصلة

موجة الاحتجاجات والعنف تجتاح الولايات المتحدة مجددا.. تفاصيل

المسماري يفجر مفاجأة عن مبادرة حكومة الوفاق الليبية

اقرأ أيضا