إخلاء سبيل 4 متهمين بنشر أخبار كاذبة بكفالة مالية 10 آلاف جنيه

السبت 22 اغسطس 2020 | 09:34 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة الجنايات المختصة، قرارًا بإخلاء سبيل 4 متهمين بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على ذمة التحقيقات التى تُجرى معهم بمعرفة العامة فى اتهامهم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وضمت قائمة المتهمين فى القضية رقم 1202 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، كلا من: "م. ر"، و"ع. أ"، و"ص. م"، و"م. ش".

ووجهت النيابة إليهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها ، ومشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الاخلال بالنظام العام.

تقودها سيدة.. تفاصيل القبض على عصابة الاستروكس فى الإسماعيلية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، اليوم السبت، في ضبط عصابة تتاجر بمخدر الاستروكس، تقودها سيدة، حث تلقى اللواء ياسر نشأت، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من اللواء رشاد الغمراوي، مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود معلومات للرائد محمد سكر رئيس مباحث قسم ثالث الإسماعيلية، تفيد باتجار ثلاثة أشخاص في مخدر الاستروكس.

وأثبتت التحريات صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت القوات من ضبط "شروق.م.ا" 23 سنة، عاطلة، وقائدة العصابة، ومقيمة في قسم أول الإسماعيلية، و"محمد.ج.ع"35 سنة، ومقيم بدائرة قسم ثان الإسماعيلية، ويعمل سائق، و"السيد.ع.ر" 39 سنة، ومقيم بدائرة قسم ثان الإسماعيلية، حال استقلالهم سيارة أجرة وبحوزتهم كمية من مخدر مخدر الأستروكس تزن حوالي 200 جرام و20 قرص مخدر وسلاح أبيض"مطواة" ومبلغ مالي و3 هواتف محمولة.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة لبيعها على عملائه المدمنين، والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم، والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس.

وفي السياق، قررت نيابة السلام، حبس متهم بترويج مخدر الاستروكس بالسلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهم هو"م.ح"، سائق، عثر بحوزته على كمية من الاستروكس وزنت 500 جرامًا قبل ترويجها بدائرة القسم، وأقر المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها والكسب غير المشروع منها؛ نظرًا لمروره بأزمة مالية.

البداية كانت عندما وَردت معلومات لقسم شرطة السلام، تفيد بقيام سائق بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة، تم تحديد هوية المتهم وضبطه وعثر بحوزته على 500 جرامًا من مخدر الاستروكس وهاتف محمول، لتسهيل الاتصال بعملائه وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضًا..

عامل يقتل سيدة ويصيب اثنين أثناء "عزال عروس" بكرداسة

صدمة.. مصرع طفلة صعقًا بالكهرباء في سوهاج

اقرأ أيضا