ضبط أحد الأشخاص لقيامه بأعمال حفر بقصد التنقيب عن الآثار بالإسكندرية

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 01:31 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بضبط أحد الأشخاص لقيامه بأعمال حفر بقصد التنقيب عن الآثار بمسكنه بالإسكندرية.ويأتى فى ذلك لإستمراراً جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط مرتكبى جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الآثرية.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمنطقة كرموز بمحافظة الإسكندرية، له معلومات جنائية).. بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم إستهداف مسكن الشخص المشار إليه وضبطه.. والعثور على (حفر مردوم ذو فوهة رملية تختلف عن أرضية الغرفة - أجزاء من أوانى فخارية وبعض كسر الفخار الذى يشتبه فى أثريته - تشوينات من الأتربة - الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر)، بعرض المضبوطات على الجهات المختصة تبين أثرية تلك القطع، وأن الحفر متآخم لمنطقة أثرية ويتم بغرض التنقيب عن الآثار.

بمواجهته إعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.تطورات جديدة.. المحكمة تُصدر قرارها بشأن حنين حسام ومودة الأدهم

أيدت محكمة جنايات بالقاهرة، بقرار أمر المنع من التصرف بالأملاك والأصول المالية والتحفظ عليها الصادر من النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد فتيات "التيك توك" حنين حسام الشهيرة بـ "الهرم الرابع" ، ومودة فتحي الأدهم.

ووجه النائب العام لهما اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري واستخدام مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وأضافت اتهامهما بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر مع فتيات استخدمتاهم في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري للحصول من ورائها على منافع مادية، وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر.

إقرأ ايضا

اليوم.. إعادة محاكمة 12 متهمًا في "أحداث مجلس الوزراء"

العثور على جثة طفلة حديثة الولادة مخنوقة بقطعة شاش بالشرقية