مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعلن أعضاء اللجنة.. ويضع محمود حميدة رئيسًا شرفيًا

الاحد 16 اغسطس 2020 | 04:07 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أعلن السيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية في بيان صحفي له اليوم، أن اللجنة العليا للمهرجان في دورته العاشرة والتي ستقام في الفترة من 12 الى 18 مارس 2021 ستكون برئاسة شرفية للممثل المصري الكبير محمود حميدة.

وتتشكل اللجنة من المنتج جابي خوري رئيسا وعضوية كل من الكاتب يوسف القعيد والمخرج مجدي أحمد علي والدكتورة أماني الطويل واللواء طارق علام والكاتب مدحت العدل والسفير عزت سعد والخبير السياحي محمد عثمان والفنانين ليلي علوي وصبري فواز وسلوى محمد علي.

وصرحت المخرجة عزة الحسيني مؤسس ومدير المهرجان أن لجنة المشاهدة واختيار الأفلام تضم هذا العام كل من المخرج عماد البهات والناقد أسامة عبد الفتاح والناقد فاروق عبد الخالق والناقدة مروة أبو عيش والسيناريست سيد فؤاد، وتنطلق استمارة المشاركة للأفلام في الدورة العاشرة بدء من 18 أغسطس الجاري.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ستقام دورته العاشرة في الفترة من 12 الي 18 مارس 2021.

اقرأ ايضاً| بـ"البكيني".. نجلة عمرو دياب تثير الجدل برفقة 3 شباب (صور)

اقرأ ايضاً| صدمة.. كيف كان يبدو شكل نجلاء بدر منذ 29 عامًا؟ (صور)

بعد غياب 7 سنوات.. ملك أحمد زاهر تعود للتمثيل (تفاصيل)

تستعد الفنانة الشابة ملك أحمد زاهر، للعودة للتمثيل بعد غياب 7 سنوات، من خلال مسلسل الفنانة مي عمر.

ونشرت ملك عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" صورة لسيناريو المسلسل والذي يحمل أسم "لؤ لؤ"، والذي يشارك في بطولته والدها أحمد زاهر.

وعلقت ملك قائلة: "بسم الله توكلت علي الله وحشتني الكاميرا أوي ادعولي".

ويذكر أن مسلسل "لؤلؤ" سيبدأ تصويرة خلال الأيام المقبلة، وهو من بطولة مي عمر، أحمد زاهر، نرمين الفقى، محمد الشرنوبى، نجلاء بدر، إدوارد، هيدى كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، حمدى هيكل، تأليف زينب عزيز وإخراج محمد عبد السلام، وتعمل مي عمر على التحضير والاستعداد للعمل من خلال إجراء العديد من البروفات على الاستعراضات والأغانى لا سيما وأنها تظهر خلال الأحداث بشخصية مطربة.

يذكر أن آخر الأعمال التي شاركت فيها ملك كان مسلسل "القاصرات" من بطولة صلاح السعدني وإنتاج عام 2013.