وزير قطاع الاعمال يكشف مفاجأة عن عودة صناعة النسيج بقوتها في هذا الموعد (فيديو)

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 09:03 مساءً
كتب : آية محمود

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أنة تم التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية من قبل الشركة القابضة خلال الفترة الماضية، مشيراً أن نفس الألات الذي أتى للشركة الوطنية أتى ألينا أيضاً.

وأكد توفيق من خلال مداخل هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن التعاون بين الشركة القبضة والخدمة الوطنية بداية لعصر جديد وتطور مجال الغزل والنسيج والصناعة والتجارة.

وأضاف توفيق، أن الورش وصناعة الأنسجة الملونة لا تدرج تحت مسمى صناعة الغزل والنسيج، ولكن الصناعة الحقيقية في الألات العملاقة التي تعد العمود الفقري لصناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات، وهذه إستثمارات لا يستطيع أن يقوم بها القطاع الخاص، مشيراً أنة تم التواصل مع القطاع الخاص لأمدادهم بالأقمشة الخاصة بالغزل والنسيج.

هشام توفيق يعلن تفاصيل تعديلات قانون قطاع الأعمال العام

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي"، "بعد 15 سنة من دخول القطاع الخاص ظهرت الحاجة إلى تطوير قطاع الأعمال العام؛ كي يستطيع المنافسة لكن التطوير لم يحدث بالأسلوب الصحيح".

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، "أكدنا أهمية إقرار تعديلات جذرية في 16 مادة، والتعديلات يشمل ضما واحدا أو اثنين فقط من العاملين في مجلس الإدارة، فضلًا عن إقرار توزيع أرباح على العاملين ومجلس الإدارة بنسبة لا تقل عن 10% بعيدا عن المساهم"، معلقا "القانون ينحاز للعامل".

وأكمل وزير قطاع الأعمال العام، "تعديلات القانون تنص على تصفية الشركة أو إقناع المساهم بإضافة رأس مال جديد حال خسارة الرأس مال الأساسي، فضلا عن الفصل بين مهام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إضافة إلى تحددي عدد أعضاء مجالس الإدارة بالشركات التابعة بحيث لا يقل عن 5 ولا يزيد عن 9 أعضاء".

وأكد وزير قطاع الأعمال العام "نحن محملون بديون خرافية ونبذ كافة الجهود لإعادة الهيكلة، والتعديلات تستهدف التمكين من المنافسة وأمامنا عامين على الأقل كي تؤتي خطط إعادة الهيكلة ثمارها".

وحول تطوير ميدان التحرير، قال وزير قطاع الأعمال العام "شركة الصوت والضوء التابعة للقطاع تولت عملية إضاءة ميدان التحرير، والرئيس السيسي رحب بالجهود المبذولة، وإن شاء الله يشهد الرئيس الافتتاح قريبا".

واختتم وزير قطاع الأعمال العام "إحنا مش أقل من العواصم الإدارية عشان منرجعش البهجة للشعب المصري والسياحة، وأعتقد أن ميدان التحرير ينافس إضاءة ليون في فرنسا".

أقرا ايضًا:

بعد تعرض عمارة الزمالك لهبوط .. شاهد نجاة الصغيرة تجلس في الشارع (صور)

قرار جديد من المحكمة بشأن قضية سما المصري

اقرأ أيضا