مساعد وزير التموين يكشف استعدادات الوزارة لعيد الأضحى

الاثنين 27 يوليو 2020 | 08:05 مساءً
كتب : دينا سليمان

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد "هناك وفرة في كمية اللحوم المتوافرة منافذ الجمعيات الاستهلاكية، أكثر من أي وقت سابق، وذلك بسبب حيطة الدولة وحرصها على توفير المخزون الاستراتيجي".

وأوضح أن مصر تحافظ على ثبات أسعار اللحوم، في ظل ارتفاعها بالولايات المتحدة بنسبة 45%، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحم السوداني يصل إلى 85 جنيها كالعام الماضي، بينما يتراوح سعر كيلو اللحم البرازيلي المجمد بين 63 و67 جنيها.

وأوضح أن الوزارة وفرت 65 شادرا للخراف الحية استعدادا لعيد الأضحى.

وأشار إلى أن أوكازيون الملابس بدأ منذ 4 أيام، متوقعا تحسن حركة الشراء خلال الفترة المقبلة.

في سياق آخر قال الدكتور علي المصيلحي، وزيرالتموين والتجارة الداخلية، إن كافة أجهزة الوزارة استعدت لعيد الأضحى المبارك، وأن كل مديرية ستقوم بانشاء غرفة عمليات ومتابعة الأسواق، للتأكد من الذبح داخل المجازر، منوها بأن الذبح سيكون بدون مقابل فى المجازر التابعة للدولة .

وأضاف "المصيلحي" أن كافة المخابز سوف تعمل خلال ايّام العيد ، وسيتم توفير الدقيق مقدما، كما سيتم تسليم الدقيق للمخابز كمخزون من 3 الى 5 ايّام احتياطى، مُشيرًا إلى بأن بعض المخابز طلبت اجازة بحيث يكون عدد المخابز الإجازة لا يزيد عن 10 الى 15 بالمائة.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير وابراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية هايبر لمجموعة اللولو الاماراتية.

وذكر أنه سيتم فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة يوم وقفة عرفات وأول يوم عيد الاضحى لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين، كما سيتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيها كيلو قايم ،بالاتفاق مع وزارة الزراعة فى 36 شادر فى 16محافظة بجانب استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 للكيلو والضأن الطازج البلدى ب100 جنيه المجمد البزاريلي 65 جنيها.

وتابع أنه تم زيادة اللحوم الموردة لوزارة الأوقاف لصكوك الإضاحى إلى 1000 طن لحوم بما يعادل 5000 آلاف رأي ماشية، كما يتم طرح اللحوم البلدى فى الإسواق من 90 الى 120 جنيه.

اقرأ ايضا..

ما حكم ترك مخلفات الأضحية في الشارع؟.. الإفتاء تُجيب

هل يجوز تقسيم عجل الأضحية على 7 أشخاص؟.. الإفتاء تُجيب

اقرأ أيضا