تجديد حبس "محامية وصحفي" 45 يوما لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة

الاحد 26 يوليو 2020 | 06:29 مساءً
كتب : دينا سليمان

قررت الدائرة 5 إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور علي عمارة، تجديد حبس المحامية ماهينور المصري، والصحفي خالد داود، وأكثر من 20 آخرين 45 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة.

حيث وجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات منها "مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، ونشر أخبار كاذبة ضد الدولة ومؤسساتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتحريض على العنف، ونشر الشائعات.

في سياق آخر، تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس محكمة جنايات شبرا الخيمة، غدا الإثنينالموافق 27 يوليو2020، محاكمة أم تجردت من مشاعر الأمومة وقامت بقتل طفلتيها "خنقا" بدم بارد للتخلص من بطش زوجها بمنطقة بهتيم في شبرا الخيمة.

بداية أحداث الواقعة، عندما شهدت منطقة بهتيم، التابعة لمدينة شبرا الخيمة، في 24 يونيو الماضي واقعة قتل طفلتين وهم "ريتاج" 7 سنوات، و"جنى" 6 سنوات على أيدى والدتهما "سمية"، والتي قررت التخلص منهما بسبب سوء معاملة زوجها لها.

تم القبض على المتهمة وأدلت باعترافتها قائلا "أنها تزوجت منذ 9 سنوات من جارها، وأن حياتها معه في بداية الأمر كانت هادئة، ولكنه بدأ يظهر مساوئه، ويتحكم بكل شىء ولا وجود لى بالحياة، وبعدما أنجبت الطفلتين جنى وريتاج، زاد الذل والإهانة منه، حيث إنه كان يكره خلفة البنات، ويردد دائما "أنهم ملهمش لازمة".

وأكملت المتهمة: "والدى تعرض للمرض وظللت طيلة 10 أيام أقنع زوجى بزيارة والدى المريض حتى توفاه الله ولم أره، فأصبحت حياتى جحيما حتى زادت قسوة الدنيا ومات طفلى منذ 40 يوما لإصابته بالتهاب سحائى، فمنذ ذلك الوقت قررت الخلاص من حياتى حيث حاولت الانتحار أكثر من مرة ولكنى لم أمت".

وتابعت المتهمة: "يوم الواقعة بعد أن ذهب زوجى للشغل، قمت بتنظيف الشقة وشقة أهله، ثم قمت بالصعود وقتلت الطفلتين ووضعتهما جنب بعضهما البعض، ثم وقفت فى البلكونة لألقى بنفسى فوجدت تندة تمنعنى من ذلك ولم أدرى بحالى إلا وأنا أقوم بالصراخ فصعد الجيران وشقيقة زوجى وأخذوا الأطفال للمستشفى، ورددت المتهمة، بحب أولادى عايزاهم ميشفوش اللى شفته ومحدش يبهدلهم زيى وكنت هموت نفسى واروح ليهم".

اقرأ ايضا...

الخسائر بالملايين.. المعاينة الأولية لحريق "مصنع شيبسي" أكتوبر

شاهد.. الحماية المدنية تحاول السيطرة على النيران المشتعلة بمصنع شيبسي أكتوبر