اليوم.. الحكم على 3 متهمين بعرض رشوة على رئيس الاستقبال بقصر العيني

الثلاثاء 21 يوليو 2020 | 10:14 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد السلام يونس، اليوم الثلاثاء، الحكم على 3 موظفين بمستشفى قصر العينى، ومحام، لاتهامهم عرض رشوة على رئيس قسم استقبال المرضى بقصر العينى لوضع اسم متهم بكشوف حجز المرضى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية المستشارين ولاء محمد ووجدى طاهر وراغب محمد راغب، وأمانة سر خالد عبد المنعم ومحمود عبد الرشيد.

وأسندت النيابة للمتهمين "ج.م"، إدارى استقبال بمستشفى جامعة القاهرة، و"م.ن" سكرتير طوارئ بقصر العينى التعليمى الجديد، و"ع.ا" محام، تهمة أنهم بدائرة قسم مصر القديمة عرضوا رشوة على موظف عمومى للإخلال بمهام عمله، بأن عرضوا على "ع.أ"، رئيس قسم استقبال المرضى بمستشفى قصر العينى القديم، مبلغ 2000 جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إثباته على خلاف الحقيقة بدفتر استقبال المرضى احتجاز "م .ا"، المتهم ف القضية رقم 23210 لسنة 2015 جنايات نجع حمادى، بالمستشفى لتلقى العلاج فى الفترة من 14 مايو 2015 وحتى 18 مايو 2015، إلا أن الموظف العام لم يقبلها على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد "ع.ا"، رئيس قسم استقبال المرضى بقصر العينى إنه فى غضون شهر ديسمبر 2018، حضر إليه المتهم الأول والثانى إلى مقر عمله بمستشفى القصر العينى، وعرض عليه مبلغ 2000 جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إثباته على خلاف الحقيقة بدفتر استقبال المرضى، احتجاز "م.ا" بالمستشفى فى الفترة من 14 مايو 2015 وحتى 18 مايو 2015 لتلقى العلاج، فجارهما وأبلغ قسم الشرطة.

واستكمل الشاهد أنه أخبر المتهمين بموافقته على الرشوة، فأبلغه المتهمان الأول والثانى أن المتهم الثالث شقيق المزمع إثبات احتجازه يريد مقابلته لإتمام عملية الرشوة، واجتمع المتهمين الثلاثة بمقر عمل الشاهد فى جلسة مسجلة، وسلم المتهم الثالث للشاهد مبلغ ألف جنيه مقدم مبلغ الرشوة، وفى أعقاب ذلك حضر إليه المتهم الأول لسؤاله عن مدى إتمام مهمة الرشوة فتم القبض عليه.

حبس "شقاوة" فتاة الـ"تيك توك" بالبحيرة بتهمة التحريض على الفجور

أمر المستشار علي عبد البارئ رئيس نيابة قسم دمنهور، بحبس فتاة "التيك توك" الشهيرة بـ "شقاوة"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامها بالتحريض والفسق.

حيث اتهمت النيابة العامة "أسماء. أ " الشهيرة بـ "شقاوة"، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة والتحريض على الفسق.

وكان ضباط مباحث البحيرة قد تمكنوا من ضبط المتهمة بمنزلها في منطقة أبو الريش التابعة لدائرة قسم شرطة دمنهور، عقب استئذان النيابة العامة.

وورد معلومات لضباط مباحث الآداب العامة برئاسة المقدم حسام البدري، مفادها قيام "أسماء ال ن" 24 سنة سبق اتهامها في قضية آداب عامة بممارسة أفعال من شأنها التعدي على قيم ومبادئ أسرية في المجتمع، وانتشار مقاطع فيديو "تيك توك" بصور فاضحة والتحريض على الفسق.

وتم ضبط المتهمة وبمواجهتها بالفيديوهات، أقرت بصحتها وأنها تخصها وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمة.

في سياق آخر وصلت الراقصة سما المصري، منذ قليل إلى محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، وذلك لحضور ثاني جلسات محاكمتها فى قضية جديدة فى اتهامها بالتحريض على الفسق والاعتداء على قيم المجتمع، والتى حوت أحرازها 5 فيديوهات جديدة خادشة للحياء، وظهرت سما المصري، داخل قفص الاتهام مرتدية كمامة طبية وملابس السجن البيضاء، وذلك تنفيذا للاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار رامى عباس، حكمها على سما المصرى بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وذلك بعد أن أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن، وشهرتها "سما المصري"، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد مواجهة المتهمة بالاتهامات المنسوبة إليها وأدلة الاتهام، وهي بتهمة نشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، لـ إنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة..

وأمر النائب العام أيضًا بالتحقيق مع المتهمة سما المصري - بعد أن ألقت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية القبض عليها صباح يوم الجمعة الموافق ٢٤ ٤ ٢٠٢٠؛ تنفيذًا لأمر النيابة العامة بضبطها.

إقرأ ايضا

مصرع مساعد شرطة أسفل عجلات قطار بالمنوفية.. تفاصيل

القبض على "مسن" يجذب السيدات لاستخدامهم في أعمال مشبوهة