الداخلية توجه رسالة هامة لجميع مالكي السيارات بضرورة التوجه لإدارة المرور

الاثنين 20 يوليو 2020 | 02:10 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين من مالكي المركبات بجميع أنواعها التي تحمل اللوحات ذات الحروف والأرقام، التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

وناشدت الوزارة المواطنين من مالكي المركبات والتى تحمل لوحات معدنية قديمة "أرقام فقط"، التوجه إلى إدارة المرور المختصة لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة "حروف وأرقام" دون الحاجة لانتظار موعد الفحص وتجديد التراخيص.

وأهابت الوزارة مالكي المركبات بالآتي:

أولا: بالنسبة لمالكي المركبات سارية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى في حال عدم حلول موعد الفحص الفني الدوري.

ثانيا: يقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً على المركبات التى قامت بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال مهلة زمنية مدتها ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الإثنين الموافق 20/7/2020، ويتم بعدها إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

ثالثاً: عقب إنتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكي السيارات من إستخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة.

رابعاً : بالنسبة لمالكي المركبات منتهية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تجنباً لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لجميع مستخدمي الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونيًا بطريقة علمية تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق، كما تتيح المنظومة آلية التعرف على المركبات المبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيًا، كما تتيح إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف عمليات إدارات المرور لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور إلكترونيًا، وذلك فى ضوء البدء فى استحداث منظومة مرورية إلكترونية متكاملة.

الداخلية تضبط أحد العناصر الإجرامية هارب من تنفيذ 15 حكمًا جنائيًا بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد العناصر الإجرامية هارب من تنفيذ 15 حكم جنائى بالإسكندرية وقد أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيام مسجل شقى خطر "سرقات متنوعة" - سبق اتهامه فى 44 قضية "مخدرات، سلاح نارى، إخفاء مسروقات، سرقة مسكن، سلاح أبيض، سرقة، شيك، سرقة بالإكراه" مُقيم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم") ، والمطلوب التنفيذ عليه فى (15) حكم جنائى بإجمالى عقوبات بالحبس بلغت (240 ) سنة ، بالاختباء بإحدى الشقق مستأجرة بدائرة قسم شرطة أبو قير بنطاق محافظة الإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، وتم ضبطه.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ ايضا

هجوم شديد على زوجة نجم الأهلي لتنمرها على خادمة سيدة آخرى بالغردقة

حبس 3 أشخاص من "الوايت نايتس" 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية