الداخلية تضبط أحد العناصر الإجرامية هارب من تنفيذ 15 حكمًا جنائيًا بالإسكندرية

الاثنين 20 يوليو 2020 | 12:27 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد العناصر الإجرامية هارب من تنفيذ 15 حكم جنائى بالإسكندرية وقد أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بقيام مسجل شقى خطر "سرقات متنوعة" - سبق اتهامه فى 44 قضية "مخدرات، سلاح نارى، إخفاء مسروقات، سرقة مسكن، سلاح أبيض، سرقة، شيك، سرقة بالإكراه" مُقيم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم") ، والمطلوب التنفيذ عليه فى (15) حكم جنائى بإجمالى عقوبات بالحبس بلغت (240 ) سنة ، بالاختباء بإحدى الشقق مستأجرة بدائرة قسم شرطة أبو قير بنطاق محافظة الإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، وتم ضبطه.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس 3 أشخاص من "الوايت نايتس" 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس٣ متهمين في القضية رقم 730 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمعروفة بإعادة إحياء أولتراس الوايت نايتس ١٥ يوما .

حيث أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

في سياق آخر أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في طره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 215 متهما، قاموا بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء في القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان"، لجلسة 11 أغسطس لسماع مرافعة الدفاع.

حيث جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

واستمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة في الدعوى ومن أبرز ما جاء فيها : أعضاء الجماعة تربوا على هدم الأوطان ... كيف طالت أجساد المجنى عليهم طلقات الغدر والخيانة؟"، وذكر ممثل النيابة أن الحكم الصادر سيكون رادعًا للمتهمين ومن هم على شاكلتهم، ممن خانوا الوطن، فالقضية تاريخ أسود يضاف لتاريخ الجماعة الإرهابية .

أضافت النيابة: "مثلنا أمام منصتكم لنقيم الدليل على من خان الوطن، وممن ادعوا أنهم مناصرين للإسلام، مثل تلك الجماعة ومن على شاكلتها مخطط لهدم الوطن، لتقطيع الوطن وتفتيت جمعه، القضية هى تاريخ أسود تضاف لتاريخ جماعة الإخوان، تلك الجماعة تربى أعضاءها على هدم الأوطان.

إقرأ ايضا

انتشال جثة "طفل" غرق في ترعة المريوطية

دوي انفجار.تفاصيل كسر بماسورة غاز بنطاق ترعة الزمر بحي العمرانية

اقرأ أيضا