حريق يلتهم خمسة منازل بسوهاج دون خسائر بشرية

الاحد 19 يوليو 2020 | 09:55 مساءً
كتب : خالد رزق

شهدت قرية الجبيرات التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج نشوب حريق في ظهر اليوم في عدد من المنازل.

بدأ الحريق باشتعال النيران في أحد المنازل حتى تصاعدت ألسنة اللهب الي البيوت المجاورة ليشتعل الحريق في خمسة منازل أخري.

هذا وتمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج بالأشتراك مع أهالي القرية من السيطرة على الحريق ، ولم ينتج عن الحريق وقوع أي إصابات بشرية.

تم الدفع بقوات الحماية المدنية لمكان الحريق ، وتمت السيطرة عليه ، وتم منع الحريق من الإنتشار والوصول لباقى المنازل ، وتم إخماده وأنحصرت التلفيات بكمية من الأثاث المنزلى وبعض روؤس الماشية، وجار تحديد سبب الحريق وتحرير محضرا بالواقعة وأنتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق تمهيد للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

الحماية المدنية تنجح في إنقاذ أم و3 أطفال من أسفل عقار منهار بسوهاج

نجحت قوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية بمحافظة سوهاج، من إنقاذ ربة منزل وأبنائها الثلاثة من أسفل منزلهم المنهار بناحية قرية الرويهب دائرة مركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، وذلك عقب انهيار المنزل بنصف ساعة.

البداية كانت عندنا تلقى اللواء دكتور حسن محمود مدير أمن سوهاج، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بإنهيار منزل مكون من 4 طوابق ومشيد بالطوب الأحمر مأهول بالسكان ووجود سيدة و3 أطفال أسفل العقار المنهار.

أقرأ أيضا.. العناية الإلهية تنقذ عائلة من الموت بعد انهيار منزلهم في المنشأة بسوهاج

وعلى الفور، تم الدفع بقوات الإنقاذ البرى إلى مكان الحادث ووحدة إطفاء مركز ومدينة المنشاة وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير إدارة المباحث الجنائية إنهيار منزل مكون من 4 طوابق ومشيد بالطوب الأحمر ملك "ف.اط 44 سنة وتقيم الرويهب ونتج عن عملية الإنهيار إحتجاز 3 أطفال وربة منزل أسف الأنقاض.

وتم الدفع بقوات الإنقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية وتم إستخراج الأطفال المحتجزين ووالدتهم من أسفل الأنقاض وذلك بعد نصف ساعة من إنهيار المنزل تم نقل الأطفال الثلاثة مصابين إلى مستشفى المنشاه المركزى والأم إلى مستشفى سوهاج الجامعى للعلاج